بمشاركة وزير العدل والمحافظ ورؤساء المحاكم والنيابات..لقاء موسع يؤكد أهمية استعادة دور القضاء في عدن

> عدن «الأيام» خاص

> أكد اللقاء الموسع الذي ضم وزير العدل القاضي جمال عمر ومحافظ عدن عبدالعزيز المفلحي ورئيس محكمة استئناف عدن القاضي فهيم الحضرمي أمس الإثنين على أهمية تعزيز هيبة القضاء والنظام والقانون في محافظة عدن.
وناقش اللقاء الذي ضم أيضا عددا من منتسبي المحاكم والنيابات في عدن، الحلول الكفيلة بالتغلب على المعوقات التي تواجه السلطة القضائية وآليات تفعيل دورها في البت بقضايا المواطنين بما من شأنه الإسهام في استتباب الأمن والاستقرار، والعمل على تجهيز قوة فعالة لتأمين المنشآت وتوفير الحماية الخاصة في مجال القضاء.
وزير العدل قال: “إن استعادة هيبة القضاء وعودة عمل المحاكم والنيابات تدريجياً وبشكل نموذجي سيعكس الصورة الحقيقة والمُثلى لدور القضاء في فرض وتطبيق التشريعات والقوانين بمختلف مجالات الحياة”.
ولفت إلى تواصل جهود تأهيل البنية التحتية المتعلقة بالسلك القضائي، وتجهيز المجمع القضائي للبدء بالعمل والنظر بالقضايا المختلفة، الأمر الذي من شأنه المساهمة بعملية تطبيع الحياة العامة.
من جانبه أكد المفلحي أهمية الشراكة الحقيقية الهادفة إلى النهوض بالقضاء وتعزيز دوره في المجتمع، مشددا على أهمية امتزاج جيلي الخبرة والشباب في السلك القضائي لتحقيق النجاحات المنشودة وتوحيد الأجهزة الأمنية وتنسيق الجهود بينها لضمان تفادي أي إشكاليات قد تؤثر على طبيعة وأهداف المهام الأمنية.
بدوره وضع القاضي فهيم وزير العدل ومحافظ عدن أمام صورة عامة لواقع السلطة القضائية، وما تواجهه من معاناة وهموم، مشيرا إلى التحسن النسبي الذي طرأ مؤخراً على القضاء من خلال التحركات القضائية التي ساهمت في رفع المظلومية عن عدد كبير من القضاة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى