منسق الترصد الوبائي لمكافحة الأمراض بشبوة لـ«الأيام»: حالتا وفاة بالكوليرا في رضوم وتوسع حالات الإصابة بالمرض

> عتق «الأيام» عادل القباص

> قال منسق الترصد الوبائي لمكافحة الأمراض بمحافظة شبوة خالد برك فرحان في تصريح لـ«الأيام» إن عدد الوفيات بمرض الكوليرا حتى أمس الثلاثاء بلغت حالتين من القادمين من القرن الأفريقي بينما بلغ عدد المصابين ست حالات.
وقال برك إن حالتي وفاة شهدتها منطقة بئر علي الساحلية بمديرية رضوم منذ ظهور الوباء في المحافظة الشهر الماضي، وأن عدد الحالات المشتبه بها بلغ أكثر من (450) حالة توزعت أكثرها بمديرية رضوم الساحلية إضافة إلى بعض المديريات الأخرى.
وأضاف أن مستشفيات شبوة تستقبل بشكل يومي عشرات المصابين المشتبه بهم بهذا المرض الفتاك بينهم نساء وأطفال.
وأشار إلى أن العوامل المساعدة في انتشار الوباء هي ما تشهده المحافظة من تلوث بيئي وتفاقم مخلفات القمامة وطفح مياه الصرف الصحي في أغلب الأحياء السكنية، بالأضافة إلى استخدام مياه الشرب الملوثة من آبار غير صالحة للاستخدام الآدمي.
وأشار إلى أن مكتب الصحة والسكان بالمحافظة أنشأ غرفة عمليات للقيام بواجبها الصحي الإنساني بعد النزول الميداني للمناطق المستهدفة..
وطالب البرك السلطة المحلية ووزارة الصحة العامة والهيئات والمنظمات المانحة الدولية تقديم الدعم والمساعدة للحد من هذا المرض الخطير.
الجدير بالذكر أن إذاعة شبوة المحلية والهلال الأحمرالإماراتي يقومان هذه الأيام بحملة توعية صحية مكثفة بشكل يومي في مركز المحافظة وبعض المديريات المستهدفة للقضاء على هذا الوباء القاتل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى