افتتح المجمع القضائي وتفقد مبنى الحكومة.. بن دغر يوجه بتوفير الحماية الأمنية للقضاة والمحاكم والنيابات بعدن

> «الأيام» غرفة الأخبار

> قال رئيس الوزراء د. أحمد عبيد بن دغر “إن هيبة الدولة وكرامة المواطن يتحققان إذا حضر القضاء العادل الذي يمثل أمامه كل الناس متساوين”.
جاء ذلك خلال افتتاحه أمس الثلاثاء مبنى المجمع القضائي في العاصمة عدن، حيث ترأس اجتماعاً بالهيئة العليا للقضاء لمناقشة آلية عودة تفعيل عمل المحاكم والنيابات العامة في جميع المحافظات المحررة.
وحث رئيس الوزراء أعضاء هيئة القضاء الأعلى ورؤساء المحاكم والنيابات العامة على العمل بمسؤولية أخلاقية ووطنية ـ بحسب وكالة سبأ للأنباء.
كما حث على سرعة البت في قضايا الموقوفين وتحويلهم للمحاكمة.. محذرا من التخاذل تجاه كل من تثبت أمامه التهم بأعمال جنائية أو إرهابية ليأخذ كل مذنب ومتجاوز للقانون العقاب الذي يستحقه.
ووجه بن دغر الأجهزة الأمنية بأخذ الاحتياطات الأمنية اللازمة لحماية القضاة ومقرات المحاكم والنيابات العامة وتفعيل أقسام الشرط والبحث والتحري.
من جهة ثانية تفقد رئيس الوزراء مبنى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، واستمع إلى شرح مفصل استعرضه الأمين العام لمجلس الوزراء حسين منصور عن المكاتب والوظائف المنوطة بها والتي سيبدأ العمل فيها خلال الأيام القادمة.
ونوه رئيس الوزراء إلى عودة كل أجهزة الدولة ومؤسساتها إلى العمل مجدداً من العاصمة عدن، مؤكداً أن لبنة البناء والعمران والعمل المؤسسي قد وضعت في جميع المحافظات المحررة، على أمل الوصول القريب لكافة محافظات الجمهورية بعد إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى