بن دغر: افتتاح الكلية العسكرية إعادة اعتبار للجيش الوطني بعدن

> عدن «الأيام» خاص

> افتتح رئيس الوزراء د. أحمد عبيد بن دغر صباح أمس الثلاثاء الكلية العسكرية ومعهد تأهيل القادة في صلاح الدين بالعاصمة عدن.
وأعاد رئيس الوزراء افتتاح الكلية العسكرية ومعهد تأهيل القادة بعد ترميمهما إيذاناً باستقبال الطلاب الجدد الراغبين في التسجيل والالتحاق بالكلية الحربية مطلع شهر سبتمبر القادم.
وأكد بن دغر خلال كلمته بحفل التدشين أن هذه الخطوة هي إعادة اعتبار للكلية العسكرية ولعدن وإعادة الاعتبار للجيش الوطني في عدن وباقي محافظات الجمهورية و إعادة الاعتبار لأبناء القوات المسلحة التي تقاتل من أجل الكرامة و الشرف و المصالح العامة.
وقال:”إن هذه الكلية هي مصنع للرجال و محطات للقادة في المستقبل، نحن لا نستطيع أن نبني جيشاً، إلا بعد أن نعيد الاعتبار للجيش الوطني و المؤسسات العسكرية والأمنية والعمل على تدريبها و تأهيلها، و هنا نحيي القادة الأبطال في الجبال و في المعارك الذين يقاتلون من أجل إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة”.
من جانبه بارك قائد قوات التحالف بعدن العميد أحمد أبو ماجد افتتاح الكلية الحربية، معتبراً ذلك صرح و مصنع للرجال وخطوة أولى ستتبعها خطوات، مؤكداً سعيهم لتقديم يد العون في التدريب و تطوير المنشآت.
وأشار إلى أن التقارب بين الشرعية اليمنية وقوات التحالف العربي يكبر أكثر وأكثر لدحر العدو في كل جبهات القتال، والمحافظة على الجهود في المناطق المحررة في أبين ولحج و الضالع وعدن وتعز وسنعمل على رفع مستوى تطوير البنية التحتية.
حضر الافتتاح نواب رئيس هئية الأركان وكبار القادة في وزارة الدفاع وقائد قوات التحالف العربي بعدن العميد أحمد أبو ماجد وقائدا القوات السودانية والبحرينية ومدير أمن عدن اللواء شلال شائع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى