بقيادة منير اليافعي وعبداللطيف السيد ..قوات عسكرية تنتشر في أحور وتنصب نقاطا على الشريط الساحلي

> أحور/ شقرة «الأيام» عبدالله الطحر

> انتشرت أمس الأربعاء قوات عسكرية كبيرة في مركز مديرية أحور لتأمينها من هجمات التنظيمات المتطرفة، بعد أقل من 24 ساعة على عملية إرهابية نفذها تنظيم القاعدة بسيارة مفخخة استهدفت موقعا لمعسكر اللواء 103 مشاة المرابط في منطقة جحين التي تبعد عن أحور 150 كم غربا.
وأفاد «الأيام» مصدر عسكري في أحور أن اجتماعا عقد أمس الأربعاء في المجمع الإداري بأحور ضم كلا من قائد اللواء الأول دعم وإسناد منير محمود اليافعي “أبو اليمامة” وقائد قوات التدخل السريع بأبين عبداللطيف السيد ومدير عام أحور يسلم شبيع
وقائد اللواء 111 سالم أحمد ملهم وقائد قوات الحزام الأمني محمد أحمد صالح ومدير أمن أحور عبدالرحيم عبدالله، وناقش الاجتماع التطورات الأمنية في المديرية والمحافظة وسبل التصدي للعناصر الإرهابية وتم التوافق على ترتيبات أمنية تشترك فيها جميع الوحدات.
  منير  اليافعي وعبداللطيف السيد
منير اليافعي وعبداللطيف السيد

وانتشرت عقب ذلك قوات عسكرية بقيادة أبو اليمامة اليافعي ونُصبت نقاط أمنية في مركز المديرية والشريط الساحلي للبدء بعملية أمنية تتعقب عناصر التنظيمات المتطرفة المنتشرة في مناطق المديرية.
وأكد قائد اللواء الأول دعم وإسناد العميد منير محمود اليافعي “أبو اليمامة” فور وصوله إلى مركز مديرية أحور أن 80 بالمائة من أراضي أبين تحت سيطرة قواته بعد الانتشار فيها منذ أسابيع، وقال “سنستكمل السيطرة على باقي مناطق أبين وبإذن الله سنطرد كل دواعش الإصلاح وعفاش، نعم للجنوب.. نعم للجنوب.. الجنوب ستنتصر بإذن الله”.

وأضاف” أبين هي قلب الجنوب النابض بأبنائها الشرفاء الذين ساعدونا على استباب الأمن”
وكان انتحاري يقود سيارة مفخخة فجر نفسه أمس الأول الثلاثاء في موقع بالقرب من معسكر اللواء 103 ما أسفر عن مقتل ستة جنود وإصابة ثلاثة وثلاثين آخرين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى