ضبط أطنان من المتفجرات بيافع فى طريقها إلى عدن

> يافع «الأيام» خاص

> قال مصدر في الحزام الأمني بيافع “إن قوة من الحزام قامت بعملية مداهمة أمس الأربعاء لأحد المخازن المشبوهة في مديرية الحد بيافع”.
وأضاف المصدر لـ«الأيام» أن “مواد متفجرة وتقدر بـ250 سلة من مادة (الديناميت) تزن كل سلة حوالي 25 كيلو جراما، وهو ما يزيد عن (6) أطنان من المتفجرات عثر عليها مخزنة في مسكن المواطن (محمد محسن الحبيشي) في منطقة القريضة مديرية الحد يافع”.
شحنة من المتفجرات على متن سيارة قلاب
شحنة من المتفجرات على متن سيارة قلاب

وأكد بلاغ للحزام الأمني بيافع العملية ووصفها بالنوعية، حيث تعد هذه العملية أكبر عملية مداهمة للأوكار المشبوهة في يافع، وأتت بعد يوم من ضبط كمية من شحنة المتفجرات كانت مخبأة على متن سيارة (قلاب) مموهة بغطاء من الرمل كشفتها عيون الحزام الأمني المرابطون في نقطة السر الواقعة بين يافع والبيضاء. وكانت المتفجرات في طريقها الى العاصمة عدن.
وأوضح قائد الحزام الأمني قطاع يافع جلال الربيعي في بيان تلقت «الأيام» نسخه منه قائلا:”جاءت عملية المداهمة بعد التحري والرصد، وتنفيذا للمهام الأمنية في الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين”، مؤكدا في ذات السياق على أهمية تعزيز الوعي الأمني لأبناء يافع تجاه أي أعمال مشبوهة تخل بالأمن والاستقرار.

وقال:”سيبقى الحزام الأمني بيافع عيون ساهرة على أمن وسلامة المواطنين في جميع المواقع ونقاط التفتيش، وسيضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بالأمن والاستقرار والسكينة العامة”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى