دفاعات التحالف تعترض زورقا مفخخا استهدف ميناء المخا

> «الأيام» غرفة الأخبار

> أعلنت قوات التحالف العربي أمس السبت اعتراضها زورقاً مُفخخاً كان مُعداً لاستهداف ميناء المخا غربيّ محافظة تعز وسط اليمن.
وقال موقع (الاشتراكي نت) إن قوات التحالف اعترضت زورقاً مُفخخاً في الساعات الاولى من فجر السبت قبل وصوله الى الهدف الذي كان مسيراً نحوه.
وذكر الموقع أن مليشيات الحوثي وصالح وجهت زورقا يتم التحكم به عن بُعد نحو سفن حربية تابعة لقوات التحالف العربي كانت راسية في ميناء المخا، لكن قوات التحالف اعترضته وفجرته قبيل وصوله الى الهدف الذي كان مُسيراً نحوه.
وأضاف (الاشتراكي نت) أن أصابع الاتهام موجهة نحو الحوثيين وصالح الذين صرحوا بأنهم دائما ما يحاولون استهداف الميناء بالقوارب المفخخة التي يتم تسييرها عن بُعد أو بالصواريخ الباليستية التي يطلقونها لكن في كل مرة تعترضها الدفاعات الجوية للتحالف العربي.
على صعيد مُتصل اعلنت وسائل إعلام تابعة للحوثيين وصالح أمس السبت انها استهدفت سفينة حربية تابعة للتحالف العربي في ميناء المخا.
وسبق للحوثيين وصالح أن اعلنوا عن استهدافهم سفنا إماراتية وفرقاطة سعودية في سواحل البحر الأحمر قبالة سواحل المخا بصواريخ متوسطة وبعيدة المدى.
والهجوم هو الثاني خلال اسبوعين، حيث سبق لمليشيات الحوثيين وصالح استهداف ميناء المخا بزورق مفخخ انفجر في الرصيف البحري بالقرب من مجموعة من السفن مطلع شهر يوليو الماضي، ولكنه لم يحدث أي أضرار، حسب ما أعلنه التحالف العربي حينها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى