وزير العدل: سنحاسب أي قاض يسيء لمهنة القضاء

> عدن «الأيام» خاص

> قال وزير العدل القاضي جمال محمد عمر ان وزارته "لن تتدخل في اصدار احكام القضاء، فالقضاء مستقل ولكن الوزارة ستحاسب القضاة على سلوكهم اذا ما اساء هذا السلوك إلى مهنة القضاء".
وشدد القاضي جمال عمر خلال لقائه امس الاحد قادة محكمة الاستئناف في العاصمة عدن- بحضور القاضي فهيم عبدالله محسن رئيس محكمة استئناف عدن- على التزام قضاة المحاكم بالبت في قضايا المواطنين وعدم تأجيلها او المماطلة فيها حماية لهيبة الدولة والقانون.. واستطرد قائلا: "لن نسمح ابدًا بمخالفة القانون من اي قاض".
وحث جميع القضاة بمختلف درجاتهم القضائية على توخي الامانة والعدل عند اصدار الاحكام.. مؤكدا العمل على تفعيل لجنة التفتيش القضائي.
وأكد القاضي جمال ان على القضاة ان يستعيدوا ثقة الناس فعلى عاتقهم يقع اعادة وثيرة العمل الى ما قبل حرب صيف 2015م.
وطمأن وزير العدل القضاة بأنه سيتم خلال الشهرين القادمين توفير متطلباتهم في استكمال التجهيزات والأثاث المكتبية بعد استكمال مراحل الترميم التي طالب قضاة المحاكم المتابعة بتنفيذها والاستعجال في استكمالها.
ووعد وزير العدل بالنظر في تحسين وضع القضاة ودرجاتهم القضائية ومعالجة حقوق الموظفين الاداريين وتحسين اوضاعهم المعيشية، حاثا القضاة على تعزيز الثقة بين المواطنين والقضاء.
من جانبه أكد رئيس محكمة استئناف عدن القاضي فهيم أن عودة العمل في المحاكم جاء بالكثير من الجهد من قبل وزير العدل وبدعم من الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر.
وطالب القاضي فهيم القضاة الحاضرين بالعمل وفق ما يمليه عليه الشرع والضمير الإنساني لكي يستطيعوا ان يكتسبوا ثقة الناس.
واشار الى أن عملية الضبط في الحضور الوظيفي ستكون متابعه منه شخصيا، مؤكدا رفضه لأي تقاعس في اداء اي مهام خاصة بالقضاة.
واستمع الوزير جمال لجملة من المشاكل والهموم التي يعاني منها اعضاء السلك القضائي في المحافظة ووعد بحل تلك المشاكل والهموم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى