الهيئة العسكرية:حراسة معاشيق منعتنا من الاعتصام للمطالبة بالمرتبات

> عدن «الأيام» خاص

> قال لـ«الأيام» رئيس الهيئة العسكرية العليا اللواء صالح زنقل إن حراسة بوابة قصر المعاشيق منعت مساء أمس الأول الثلاثاء إقامة اعتصام مفتوح دعا إليه المجلس التنسيقي العسكري لمطالبة الحكومة بصرف مرتبات العسكريين المتوقفة منذ أكثر من نصف عام.
وأوضح زنقل أن الوقفة الاحتجاجية التي شهدتها ساحة بوابة قصر المعاشيق كانت وقفة معتبرة من حيث الحشد وأنها تطورت إلى تنظيم اعتصام مفتوح بهدف لفت انتباه الحكومة للعسكريين.
وأكد أن الاعتصام باقٍ ومتواصل، "وقد تم توسيط عدد من الوجهاء للسماح لنا بالتخييم كتقية يستخدمها العسكريون المعتصمون من الشمس وحتى مساء الأربعاء (أمس) والهيئة العسكرية لم تتلق ردا بخصوص ذلك".
ونوه اللواء زنقل أن الاعتصام سلمي يهدف إلى المطالبة بالحقوق المكتسبة.
وكان العشرات من منتسبي الجيش والأمن في المنطقة الرابعة قد نفذوا صباح أمس الأول الثلاثاء وقفة احتجاجية لمطالبة الحكومة الشرعية بصرف المرتبات المعلقة والانتظام في صرف مرتبات الأشهر المقبلة.
تجدر الإشارة إلى أن مرتب شهر فبراير كان آخر مرتب يتسلمه منتسبو المؤسستين الأمنية والعسكرية في عموم المناطق العسكرية السبع، دون أن توضح الحكومة الشرعية أسباب هذا التعليق الطويل الذي يؤثر في الأوضاع المعيشية للضباط والجنود.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى