بن دغر يدعو بريطانيا للضغط على الانقلابيين لتحويل الإيرادات إلى عدن

> «الأيام» غرفة الأخبار

> جدد رئيس الحكومة اليمنية د. أحمد عبيد بن دغر دعوة بريطانيا والأمم المتحدة الى ممارسة مزيداً من الضغط على المليشيا الانقلابية لتوريد ايرادات المحافظات الشمالية إلى البنك المركزي في العاصمة عدن لتفي حكومته بجميع التزاماتها.
وقال بن دغر ان المليشيات اهدرت 5،2 مليار دولار احتياطي نقدي و581 مليار ريال يمني ايرادات العام 2016 تحت مسمى المجهود الحربي دون ان تصرف ريالاً واحداً على التنمية والمرتبات.
واوضح لدى لقائه السفير البريطاني لدى اليمن سايمون شيركليف أمس الأربعاء ان الحكومة تدفع اقساط البنك الدولي والديون الخارجية في ضل شحة الموارد وقلة الامكانيات، غير انها استطاعت الإيفاء بالتزاماتها ودفعت المرتبات لجميع موظفي الدولة المدنيين في المحافظات المحررة ومرتبات بعض المؤسسات التي تحت سيطرة الانقلابيين.
وقال بن دغر:”انه لن يكون هناك سلام حقيقي طالما هناك مليشيا تحمل السلاح في مواجهة الدولة، وتحتل مؤسساتها”.
من جانبه اكد سايمون شيركليف ان بريطانيا ستظل داعمة للجهود الرامية لتحقيق السلام الدائم والعادل والشامل في اليمن.. مجدداً تأكيد بلاده مع استقرار الاوضاع وتخفيف كاهل المعناة التي يعيشها اليمنيون.
ويرى مراقبون ان تصريحات بن دغر امام السفير البريطاني لدى اليمن ردا إيضاحا على ما اصدرته المحكمة الادارية بصنعاء امس الاول الثلاثاء من حكم قهري ضد البنك المركزي يلزمه بدفع اربعة مليارات وستمئة واثنين وتسعين مليونا ومئتين وواحد واربعين الف ومئتين واربعة وثلاثين ريالا يمنيا مقابل معاشات ورواتب المتقاعدين من منتصف فبراير 2017 الى نهاية يونيو 2017 وذلك بموجب 112 شيكا صدرت من الهيئة العامة للمعاشات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى