الحوثي يدعو قبائله لإغلاق مداخل صنعاء أمام حشد المؤتمر.. المؤتمر يحشد لاحتفالية تأسيسه متحديا دعوات الحوثيين

> صنعاء «الأيام» خاص

> دعا رئيس ما تسمى اللجنة الثورية التابعة لجماعة الحوثي إلى إغلاق صنعاء يوم الخميس القادم 24 أغسطس الجاري، بإقامة اعتصامات على مداخل المدينة
في خطوة تصعيدية جديدة يخوضها طرفا الانقلاب، وذلك بالتزامن مع الفعالية التي يعد لها مؤتمر صالح بحشد أنصاره إلى صنعاء للاحتفال بذكرى تأسيس المؤتمر، وهي الفعالية التي تثير مخاوف حلفائه الحوثيين.
وحدد محمد علي الحوثي ساحات ما أسماها الاعتصام على مداخل صنعاء وهي ساحة اعتصام الصباحة المدخل الغربي، وساحة اعتصام في خط المئة المدخل الجنوبي، وساحة بني الحارث المدخل الشمالي، وساحة همدان المدخل الشمالي الغربي، وهي خطوة تشير إلى نية الحوثيين منع وصول أنصار صالح إلى صنعاء.
ويأتي البيان الذي أصدره الحوثي بعد ساعات من نفي الرئيس السابق صالح لأي خلاف مع جماعة الحوثي بشأن فعالية 24 أغسطس، وأن ما يتردد عن خلاف الطرفين هو مجرد “كلام مفسبكين”.
وتأتي خطوة اعتصام الحوثيين رداً على تجمع أنصار صالح في نفس اليوم بميدان السبعين، والذي قال صالح إنه سيوجه من خلاله رسالة للداخل في إشارة إلى شركائه الحوثيين ورسالة للخارج.
ويرى مراقبون أن صالح يريد أن يظهر حجم حزبه وأنصاره أمام الحوثيين الذين يعملون على إقصاء حزبه من مؤسسات الدولة التي يسيطرون عليها، كما أن المليشيات الحوثية تبدي تخوفها من حشد صالح في ميدان السبعين.. واعتبر محمد الحوثي ما يحضر له مؤتمر صالح بأنه تصعيد، وأهاب بأنصاره مواجهة التصعيد بالتصعيد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى