وصول معدات دعم إماراتية لرفع طاقة محطة عباس الكهربائية في لحج بـ10 ميجاوات

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> بدأت دولة الامارات العربية المتحدة أمس الأحد بإيصال معدات مشروع رفع الطاقة الكهربائية لمحافظة لحج.
ووصلت الى محطة عباس الكهربائية بمدينة الحوطة عدد من الحاويات التي تحمل معدات ومولدات تغذية بقدرة 10 ميجاوات وهي إهداء من دولة الامارات العربية المتحدة وبتمويل من مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للأعمال الانسانية وتنفيذ شركة الفيصل لحلول الطاقة.
وقال مسئولون في مؤسسة الكهرباء إن أعمال التركيب وإدخال المولدات إلى الخدمة ستبدأ خلال اسبوع من استكمال وصول كافة المولدات والمعدات الخاصة بالمشروع.
وادى تدخل دولة الامارات في قطاع الكهرباء بلحج عقب نداءات اطلقتها السلطة المحلية ومواطنون لحل مشكلة الكهرباء التي تعاني منها مدينة الحوطة وضواحيها والتي ادت الى زيادة حدة الانقطاعات وتدني نسبة انتاج الطاقة في محطة عباس الكهربائية وهو ما دفع دولة الامارات لدعم قطاع الطاقة في لحج بـ10 ميجا وات.
جانب من المولدات والمعدات الخاصة بالمشروع
جانب من المولدات والمعدات الخاصة بالمشروع

وتعتبر الامارات من اكثر الدول تدخلا في مختلف الجوانب الخدمية والاجتماعية في المحافظات المحررة عبر مساهمات جمعية الهلال الاحمر الاماراتي التي قدمت مبلغ ثلاثة ملايين ريال سعودي للسلطة المحلية بلحج خصصت لقطاعات المياه والصحة والتعليم الفني والعام.
ويتوقع ان تساهم 10 ميجا وات في تقليل حدة الانقطاعات بالتيار الكهربائي والتي وصلت خلال الفترة الماضية الى عشرين ساعة انقطاع تسبب في مضاعفة معاناة المواطنين في لحج واتساع صراخهم الاليم نتيجة ذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى