بريد عدن يمتنع عن صرف مرتبات المتقاعدين والمتوفين

> عدن / صنعاء «الأيام» خاص

> طالب مدير عام صندوق التقاعد العقيد الركن فضل حسين العبادي أمس الأحد هيئة بريد عدن بسرعة صرف معاشات الشهداء والمتوفين والمتقاعدين في وزارة الداخلية والأمن لشهر يوليو 2017 التي سبق الحكومة التوجيه بصرفها دون تلكؤ.
وذكر العبادي في رسالة وجهت أمس الأحد الى مدير عام بريد عدن وحصلت «الأيام» على نسخة منها: "إنه بناء على التعليمات الصادرة اليكم من الاخ حسين منصور الأمين العام لمجلس الوزراء وكذا مذكرة د.احمد عبيد دغر رئيس الوزراء بخصوص صرف معاشات االمتقاعدين اولا بأول دون تلكؤ او تأخير باعتباركم موظفين ولديكم رواتب شهرية ولا يحق لكم حجز أي معاشات للشهداء والمتقاعدين.
وعليه نأمل صرف معاشات شهر يوليو 2017 المحتجزة لديكم لأكثر من اسبوعين بحجة عمولة فتح البيانات من قبل قوى الانقلاب في صنعاء المتحكمة ببيانات البريد الى يومنا هذا".
 نسخة من الرسالة
نسخة من الرسالة

وعلمت «الأيام» أن احتجاز مرتبات شهر يوليو 2017 في بريد عدن يأتي بتنسيق مسبق بين مكتب عدن وهيئة البريد بصنعاء التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي وصالح.
وذكرت مصادر «الأيام» أن تأخير صرف المرتبات واحتجازه والمماطلة بصرفه هو محاولات ضغط للحصول على عمولة مستقطعة من رواتب المتقاعدين والمتوفين في إطار سياسة متبعة في إدارة مكتبي عدن وصنعاء.
في سياق متصل دعا متقاعدون وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في الحكومة الشرعية الى إنشاء هيئة بريد مستقلة في المحافظات المحررة تتمتع بنظام آلي منفصل عن النظام المعمول به حاليا مع صنعاء الذي يفترض التحكم في عمليات الصرف وتحويل البيانات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى