المتقاعدون المدنيون يدعون للمشاركة بذكرى الجيش الجنوبي

> عدن «الأيام» خاص

> وجهت جمعية المتقاعدين المدنيين بالعاصمة عدن أمس الأحد دعوة للاحتشاد إلى جانب المتقاعدين العسكريين بمناسبة الذكرى الـ46 لعيد الجيش الجنوبي يوم السبت القادم في ساحة العروض بخورمكسر الساعة الثالثة عصراً.
ودعت الهيئة الإدارية لجمعية المتقاعدين المدنيين منتسبيها للمشاركة الفاعلة كما جاء في الدعوة التي تحصلت «الأيام» على نسخة منها.
وشدد رئيس جمعية المتقاعدين المدنيين الخضر صالح طالب بارحمة على أهمية هذه المناسبة والخروج للتذكير بالمطالب العادلة وإنصاف المتقاعدين من الظلم والتهميش الذي طالهم.
وتستعد جمعية المتقاعدين العسكريين بالعاصمة لإحياء ذكرى الجيش الجنوبي الـ46 يوم السبت القادم في ساحة العروض.
وتشهد العاصمة عدن زخما وحراكا من قبل العسكريين المتقاعدين والمسرحين حيث شهدت مدينة كريتر يوم الثلاثاء الماضي خروج المئات من منتسبي الجيش والأمن بوقفة احتجاجية أمام قصر معاشيق للمطالبة بصرف مرتباتهم.
ويطالب عدد من العسكريين بصرف مرتباتهم المتأخرة منذ أكثر منذ نصف عام مع ترتيب وضعهم المعيشي، وعودة العسكريين المبعدين قسرعن أعمالهم والذي يوجد بهم قرار رئاسي، وصرف مستحقات أهالي الشهداء والجرحى.
وأصدرت المحكمة الإدارية بصنعاء يوم الثلاثاء الماضي حكما قهريا ضد البنك المركزي يلزمه بدفع 4 مليارات و692 مليونا و241 ألفا و234 ريالا يمنيا مقابل معاشات المتقاعدين من منتصف فبراير إلى نهاية يونيو 2017م، وذلك بموجب 112 شيكا صدرت من الهيئة العامة للمعاشات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى