كفاين: وزعنا 500 قارب ومحرك للصيادين

> الرياض «الأيام» سبأ

> أكد وزير الثروة السمكية فهد كفاين استمرار مساعي الوزارة لاستكمال تحسين وضع منشآت القطاع السمكي والصيد التقليدي وتحسين معيشة الصيادين من خلال استكمال تعويض المتضررين جراء الحرب وإعصاري تشابالا وميج في المحافظات الشرقية.
ولفت كفاين في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الى أنه تم تسليم أكثر من 500 قارب ومحرك للصيادين المتضررين، كما تم اعتماد 100 قارب ومحرك لصيادي محافظة أبين، و100 محرك لصيادي أرخبيل سقطرى بتمويل حكومي، ولازالت عملية تعويض بقية المتضررين مستمرة خلال الأشهر المقبلة.
وفي مجال المشاريع اعتمدت الحكومة ترميم مركز حراج الدوكيار لبيع الأسماك في العاصمة المؤقتة عدن بتكلفة 44 مليون ريال وترميم مبنى هيئة المصائد السمكية في عدن وتأثيث مكتب للوزارة بكلفة 10 ملايين ريال، بالإضافة إلى إصلاح مركز الأسماك في الحوطة بمحافظة لحج بكلفة ثلاثة ملايين وأربعمائة ألف ريال، كما تم اعتماد إنشاء كاسر أمواج في محافظة أرخبيل سقطرى.
وأشار كفاين الى أن الوزارة تسعى خلال ما تبقى من عام 2017م لتوفير قارب أبحاث للحاجة الملحة إليه في مجال دراسة المخزون السمكي، حيث بدأت الإجراءات المتعلقة بهذا الشأن وذلك قبل البدء بفتح الاصطياد الساحلي والتجاري، كما تم إنزال ثلاث فرق بحث ميدانية خلال العام الحالي لدراسة الانتاج السمكي ورفع التقارير.
وتسعى وزارة الثروة السمكية إلى تحسين مستوى الصادرات السمكية وحل الاشكاليات المتعلقة بهذا النشاط، وقد عقد الوزير لقاءين متتاليين خلال هذ العام مع مصدري الأسماك في كل من المكلا وعدن، وتم فتح مكتب لهيئة مصايد البحر العربي في منفذ الوديعة لحل الاشكاليات المتعلقة بتصدير الأسماك في المنفذ ويجري حاليا العمل على تنشيط المكتب، كما تم إعادة عمل مركز الجودة في عدن لإصدار التراخيص وشهادات الجودة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى