تدشين صرف مكرمة الملك سلمان لأسر الشهداء بعدن ولحج وأبين والضالع

> عدن «الأيام» خاص

> دشن نائب رئيس هيئة الأركان العامة، اللواء الركن صالح الزنداني ووكيل محافظة عدن لشؤون الشهداء والجرحى علوي النوبة، ورئيس هيئة العمليات المشتركة، اللواء الركن ناصر بارويس أمس الإثنين في عدن عملية صرف مكرمة العاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز البالغة (5) ألف ريال سعودي لكل أسرة شهيد.
وأوضح الزنداني أن المكرمة المقدمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز تستهدف (6100) شهيد في المحافظات المحررة كمرحلة أولى وثانية، كما ستستهدف في مرحلتها الثالثة (1300) شهيد من كل المحافظات، منوها أن كل عمليات الصرف ستتم عبر هذه اللجنة حيث سيتم تسليم (5000) ريال سعودي لكل أسرة شهيد عبر شيك للبنك الأهلي في عدن.

وأكد أن محافظات أبين ولحج والضالع ستشهد عملية تدشين صرف المكرمة اليوم الثلاثاء، مضيفا “إن هذه المكرمة تعبر عن عمق المحبة التي نالها كافة أبناء اليمن من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والقيادة السعودية”.
وتابع: “اللجان لن تتعامل بالنقد وإنما بالشيكات ليتم استلامها مباشرة عبر البنك على أن يتم تطبيق ذات الآلية في أي مستحقات قادمة”.
وأردف: “إن الجرحى الذين فقدوا أحد أعضاء أجسادهم سيتم صرف المكرمة لهم عند اكتمال الإجراءات وذلك بعد نزول اللجنة الخاصة من الرياض”، منوهاً إلى أن “تأخر عملية صرفها كانت بسبب البيانات”.
بدوره أشار علوي النوبة وكيل محافظة عدن إلى أن تدشين عملية الصرف سبقتها أعمال مكثفة وجهود كبيرة لترتيب عملية الصرف، مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجان صرف لكل محافظة على حدة تتولى صرف شيك بالمبلغ ويتم استلامه عن طريق البنك الأهلي، موكدا أن المكرمة تشمل 2900 شهيد في عدن وستستمر عملية التسليم إلى حين استكمال العدد.
جانب من اللجنة
جانب من اللجنة

ودعا النوبة أسر الشهداء إلى فتح حسابات بنكية لكي يتم تحويل المستحقات إلى حسابات أسر الشهداء مباشرة للتخفيف من مشقة العناء وهو الاتفاق الذي أقرته الدائرة المالية، منوهاً إلى أن هذه الخطوة تسهم في التخفيف على أولياء الشهداء مشقة الحضور وعناء اللجان.
إلى ذلك عبر لـ«الأيام» عدد من أولياء الشهداء عن شكرهم وسعادتهم لتسلهم هذه المكرمة التي تعبر عن حجم الانسجام الذي يتمتع به البلدان، داعين الجهات الحكومية إلى الالتزام بصرف مستحقات الشهداء التي سبق الوعد بصرفها من سابق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى