أمن حجة يضبط 4 انتحاريين لأحد أطراف الصراع بصنعاء

> «الأيام» غرفة الأخبار

> ذكرت وكالة سبأ الخاضعة لإدارة الحوثيين بصنعاء أن قوات أمنية في محافظة حجة ألقت أمس الثلاثاء القبض على أربعة أشخاص بحوزتهم متفجرات كانوا متجهين بها إلى صنعاء.
وأضافت الوكالة نقلا عن مصدر أمني أن الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية تمكنت بعد عمليات رصد ومتابعة من ضبط أربعة أشخاص على متن سيارة كانوا متجهين إلى العاصمة صنعاء بحوزتهم حزام ناسف مركب في جعبة وثلاث خزنات سلاح آلي محشوة بمواد متفجرة وموصلة ببطارية وأسلاك.
وأشارت إلى أن “كل خزنة تحتوي على كيس بلاستيكي شفاف وبداخله مسحوق متفجر وكرات معدنية بقطر 3 ملم و5 ملم زنة كل كيس 250 جراما، وتم تحريزها جميعا، والقضية رهن استكمال الإجراءات”.
وقالت الوكالة إن الأجهزة الأمنية أكدت أنها حصلت على معلومات تفيد بإعداد جهات لعمليات تخريبية وتفجيرات إرهابية تستهدف ضرب مقرات ومنشآت في صنعاء، وكذا استهداف مواقع ومنازل قيادات أنصار الله.
ونشرت مواقع مقربة للحوثيين صورا للسيارة المضبوطة والأحزمة المتفجرة وأدواتها، قالت إنها معدة للتنفيذ.
كما كشفت تقارير نشرتها وسائل إعلام الحوثيين أن الأجهزة الأمنية عثرت على مراسلات في التلفون المضبوط أوضحت محادثات بين منفذ العملية وأحد الأطراف السياسية في صنعاء.
وتظهر العملية تأزم الموقف في صنعاء بين شريكي الانقلاب اللذين تزداد بينهما الخلافات منذ أعلن حزب المؤتمر اعتزامه الاحتفال بذكرى تأسيسه بحشود في ساحة السبعين يوم غد الخميس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى