اختتام مؤتمر أمن الطيران المدني بمصر.. وزير النقل يدعو إلى وضع آلية لتطوير بنية الطيران المدني

> القاهرة «الأيام» خاص

> دعا وزير النقل مراد علي الحالمي إلى وضع آلية ديناميكية تمثل قاعدة لعمل مشترك لتطوير البنية التحتية والتأهيل الكافي في مجال الطيران المدني.
جاء ذلك خلال اختتام أعمال المؤتمر الوزاري الإقليمي لأمن الطيران المدني بأفريقيا والشرق الأوسط في شرم الشيخ بمصر أمس السبت.
وأعرب الحالمي عن ثقته الكبيرة في نجاح فعاليات المؤتمر الذي سيمثل نقلة نوعية للعمل المشترك نحو تحقيق عمليات الطيران المدني بمستوى متقدم من الأمن والسلامة.
وأضاف في الكلمة التي ألقاها في المؤتمر "نجتمع هنا لوضع آلية ديناميكية تمثل قواعد دولية للعمل المشترك، من أجل تطوير البنية التحتية والتأهيل الكافي في مجال الطيران المدني".
وقال: "نؤكد أننا ملتزمون بالاتفاقيات الدولية في مجال أمن وسلامة الطيران، وأدعو إلى إيلاء اهتمام خاص من حيث التقييم والمساعدة في تنفيذ الأوليات للدول التي تعاني شحة الموارد وتعيش ظروفا غير مستقرة".
وكان المؤتمر الذي حمل شعار "الخطة العالمية لأمن الطيران المدنى GASEP"، ناقش - على مدى ثلاثة أيام - نتائج أعمال الدورة (39) للجمعية العمومية للايكاو، ووضع خطة عمل إقليمية والسياسات العامة المرتبطة بتنفيذ هذه الخطة بأفريقيا والشرق الأوسط .
وشاركت بلادنا في المؤتمر بوفد ضم إلى جانب وزير النقل مراد الحالمي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الكابتن صالح سليم بن نهيد والوفد المرافق لهم، وما يقرب من 350 شخصية ووزراء النقل والطيران المدني ورؤساء سلطات الطيران المدني بأفريقيا والشرق الأوسط ورؤساء وممثلي عدد من المنظمات الدولية والإقليمية العاملة في مجال الطيران ومديري اقاليم الإيكاو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى