تجاوب كبير للمواطنين مع حملة الحد من الكوليرا بالعين

> لودر«الأيام» فهد البرشاء

> تواصل فرق التثقيف الصحي المنبثقة من إستراتيجية الإستجابة السريعة لمكافحة الكوليرا في مدينة العين بلودر محافظة أبين عملها التثقيفي والتوعوي في أحياء وقرى المدينة المترامية الأطراف..
حيث تواصل الفرق عملية التثقيف الصحي والتوعوي من مخاطر الكوليرا من خلال إلقاء محاضرات توعوية للمواطنين وتوزيع البرشورات ومحلول إرواء على كل من يتم توعيتهم..
وبهذا الصدد قال مشرف الوحدة الصحية ورئيس فريق التوعية بمدينة العين الدكتور صالح علي الطلي أن عملية التثقيف الصحي والتوعية تسير على قدم وساق ووفق البرنامج وخطة السير المعدة له.
وأضاف أن الفرق تباشر عملها كل صباح وتقوم بتسجيل المنازل وتثقيف المواطنين ورفع التقارير بهذا الشأن،مؤكداً أن تجاوب كبيرا للمواطنين مع هذه الحملة التي تهدف للحد من إنتشار وباء الكوليرا ساعد إلى كبير في نجاح عمل الفرق العاملة..
واشار إلى أن الوحدة الصحية بمدينة العين على أتم الإستعداد لإستقبال الحالات التي تعاني من إسهالات حادة أو قيء وإعطائها العلاجات اللأزمة لذلك..
من جانبه قال العامل الصحي والمتطوع في هذه الحملة علي عبدالله الدوفة أنهم يزاولون النزول المستمر إلى الأحياء والقرى في مدينة العين وكذلك خارج النطاق الجغرافي للمدينة .. منوها بعمليات التثقيف الصحي وتوزيع محلول الإرواء والبرشورات التثقيفية من مخاطر وباء الكوليرا..
وأضاف: هناك تجاوب كبير من قبل المواطنين وتعاون مع الفرق العاملة وقبول كبير لما نقوم به من عمليات توعية وتثقيف من هذا الداء القاتل الذي فتك بالكثيرين منذ تفشيه في مايو المنصرم..
مدير صحة لودر محمد مزاحم أكد أيضاً أن هناك جهود جبار تُقام من قبل المشرفين الصحيين والمتطوعين في هذه الحملة لغرض إيصال رسائل هامة للمواطنين في شتى مناطق المديرية وتوعيتهم بمخاطر وباء الكوليرا.
المتطوعون يواصلون حملة التثقيف الصحي بين المواطنين
المتطوعون يواصلون حملة التثقيف الصحي بين المواطنين

مشيراً إلى الفضل بعد الله تعالى يعود في نجاح هذه الحملة إلى الجهود الجبارة التي قامت بها المنظمات الداعمة في هذا المجال والتي لايستع المقام لذكرها.
داعياً الجميع للتعاون من أجل إنجاح هذه الحملة للحد من إنتشار المرض ومحاصرته والقضاء عليه .
الجدير ذكره أن وباء الكوليرا تفشى في المنطقة الوسطى منذ مايو المنصرم وبلغت حصيلة المصابين به حتى يوليو الماضي اكثر من 1500 حالة، بينما بلغ عدد الوفيات أكثر من عشر حالات، فيما بلغ عدد المصابين في محافظة أبين12000 الف حالة، وعدد الوفيات37 حالة.
هذا وبلغ عدد المستهدفين في محافظة أبين من حملة الإستجابة السريعة لمكافحة الكوليرا 62425 نسمه، وعدد المستفيدين من هذه الحملة 64800 نسمه، فيما بلغ عدد المشرفين 147 مشرف موزعين على 643 فريق متحرك وثابت،بينما بلغ عدد العمال الصحيينوالمتطوعين 1146 متطوع وصحي في عموم مديريات محافظة ابين الاحد عشر..

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى