المؤسسة تعاود عملها بعد توقف دام 15 عاما..اليوم حافلات النقل البري تستأنف ربط عدن بالمحافظات

> عدن «الأيام» خاص

> علمت «الأيام» أن مؤسسة النقل البري في العاصمة عدن تبدأ اليوم الثلاثاء حركة النقل الحكومية للمواطنين في عدن والمحافظات المجاورة وبأجرة منخفضة بعد عملية تجهيز الحافلات التي قدمتها دولة الإمارات مؤخرا لإعادة نشاط قطاع النقل الذي كان مزدهرا في الجنوب قبل الوحدة.
وصرح لـ«الأيام» مدير مؤسسة النقل حسين عبدالرحمن العبادي بأن "المؤسسة ستبدأ غدا (اليوم) تشغيل حافلات النقل بين عدن والمحافظات المجاورة، وكذا داخل مديريات عدن".
وأوضح العبادي أن خطوط نقل الحافلات، وهي سعة 50 راكبا، داخل مديريات العاصمة عدن ستكون في المرحلة الأولى بين الشيخ عثمان وكريتر والبريقة وضواحيها كصلاح الدين، وإلى المحافظات المجاورة أبين ولحج والضالع.
وأضاف أن النقل الحكومي سيكون بأجرة رمزية، مبلغ (100 ريال) داخل مديريات عدن، و(1000 ريال) إلى المحافظات المجاورة.
وأوضح أن خدمة هذه الحافلات لن تقتصر على المواطنين، بل ستشمل المدارس والأندية الرياضية بتخفيض 50%.
الجدير بالذكر أن الحافلات التي ستدشن مؤسسة النقل عملها اليوم الثلاثاء هي دعم من دولة الإمارات لإعادة الحياة إلى طبيعتها في عدن والمحافظات المجاورة وضمن الجهود التي تبذلها للتخفيف من معاناة المواطنين اليمنيين وتحسين الخدمات المقدمة لهم.
وبعودة نشاط حافلات النقل الحكومية تعود مؤسسة النقل البري إلى نشاطها بعد توقف دام 15 عاماً.
وكانت مؤسسة النقل البري في دولة الجنوب ذات أهمية بالغة ونشاط كبير في مساعدة المواطنين والطلاب والعمال في التنقل بين المحافظات وبأسعار رمزية مناسبة قبل تعرضها للتدمير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى