7 ملايين دولار لربط مأرب بالكهرباء الغازية

> «الأيام» غرفة الأخبار

> وقعت السلطة المحلية بمحافظة مأرب مع مجموعة بن هيان ومجموعة ابو ناب للمقاولات أمس السبت اتفاقية بدء تنفيذ مشروع ربط المحافظة بكهرباء صافر الغازية.
وقعها عن السلطة المحلية محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي سلطان العرادة وعن مجموعة بن هيان مدير المجموعة محمد بن هيان وعن مجموعة أبو ناب مدير المجموعة ناجي ابو ناب.
وتتضمن الاتفاقية بدء استكمال تنفيذ المجموعتين أعمال ربط المحافظة بمحطة الكهرباء الغازية بصافر بقوة 50 ميجا وات كمرحلة أولى خلال مدة لا تتجاوز ستة أشهر وبكلفة سبعة ملايين دولار.
وأكد المحافظ اللواء العرادة على أهمية هذا المشروع الحيوي وسرعة إنجازه وفق المواصفات.. موجها إدارة الكهرباء بعمل غرفة عمليات من أجل المتابعة اليومية للإنجاز.
وشدد المحافظ العرادة على الشركتين المقاولتين ضرورة استشعارها للمسئولية الوطنية الملقاة على عاتقهم أولا لأهمية المشروع في إحداث التنمية الاقتصادية والاجتماعية والاستثمارية المطلوبة، وثانيا واجباتهم في تقديم خدمة لمحافظتهم التي تستوعب النازحين من مختلف محافظات الجمهورية بحسب ما ذكرته وكالة سبأ الحكومية.
كما وجه إدارة الكهرباء بإعداد الدراسات والخطط الخاصة بإصلاح وإعادة تأهيل الشبكة الداخلية بالتعاون مع مؤسسة الكهرباء وسرعة الرفع بها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى