أولياء أمور يطالبون بصرف مستحقات بناتهم النقدية

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي

> طالب أولياء أمور الطالبات المستفيدات من برنامج التحويلات المشروطة في مدارس محافظة لحج بصرف مبالغ بناتهم المُتوقفة منذُ بداية اندلاع الحرب في مارس 2015م.
وأكد عدد من أولياء أمور طالبات مدرسة خديجة بتبن أن "عميلة صرف مُستحقات بناتنا توقفت قبل بدء الحرب، ولم نستلم أي مُستحقات، مع العلم بأن مدارس أخرى استلمت مُستحقات ثلاثة أشهر".
وأضافوا بأن "الصرف توقف منذُ ذلك الحين بحجة عدم توافر الحماية وتأمين المبالغ لإيصالها لبعض المناطق، منها الحوطة وتُبن".
وطالب أولياء الأمور وزارة التربية والتعليم ومكتب التربية بالمحافظة بـ "التحقيق في أسباب تأخر عميلة الصرف، والتواصل مع قيادة مشروع تطوير التعليم الأساسي بصفتها الجهة المسؤولة عن صرف المبالغ من خلال تكليف اللجان الخاصة بها في النزول إلى المدارس المُستفيدة من البرنامج".

واستهدف البرنامج في مرحلته الأولى 8 مدارس في محافظة لحج منذُ فبراير 2007م، ليشمل 216 مدرسة في 8 مديريات مُستهدفة ليتوسع بعدها إلى 100 مدرسة بعد نجاح التجربة.
وتجدر الأشارة الى أن برنامج التحويلات النقدية المشروطة يُعتبر تدخلًا رئيسيًا يهدف لتقديم الدعم المالي للفتيات لتشجيعهن على الالتحاق بالتعليم ومواصلت دراستهن، وخصوصًا دعم الفتيات الفقيرات القاطنات في المناطق الريفية، وتحديدًا المناطق التي تنخفض فيها نسبة التحاق الفتيات بالتعليم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى