تشكيل لجنة لتحقيق عاجل في وفاة مريض في مستشفى الجمهورية بـ(الايدز)

> عدن «الأيام» سبأ / خاص

> أصدر رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر مساء أمس السبت ، توجيها قضى بتشكيل لجنة للنظر بشكل عاجل في الشكوى المقدمة من أهالي متوفى بمستشفى الجمهورية بعدن كان يتلقى علاجا لفشل كلوي.
وقضى توجيه رئيس الوزراء بتشكيل لجنة برئاسة وكيل وزارة الصحة لشئون الرعاية الصحية، الدكتور علي الوليدي، مهمتها فتح تحقيق فوري وعاجل لمعرفة أسباب وحيثيات وفاة المريض الذي كان يتلقى علاج الفشل الكلوي في المستشفى الجمهوري بعدن، ورفع نتائج التحقيقات في أقرب وقت ممكن لاتخاذ الإجراء المناسب حيالها ـ بحسب وكالة سبأ للانباء.
وكانت الأيام نشرت في عدد الصادر يوم أمس السبت خبر وفاة مريض بمستشفى الجمهورية بعدن بعد نقل فيروس نقص المناعة (الإيدز) إليه مساء الخميس الفائت .
حيث توفي المريض (م.م.ص) الذي اتهم في وقت سابق المستشفى بنقل فيروس نقص المناعة إليه عقب خضوعه لجلسات غسيل الكلى بوحدة الغسيل بالجمهورية.
وكان (م.م.ص) قد نقل إلى المستشفى الجمهورية في الثاني من سبتمبر الجاري بعد ان رفضت إدارة المستشفى استقباله سابقاً ، و ضل في انتظار تمديده أكثر من خمس ساعات ما أدى إلى تدهور حالته الصحية قبل ان تأذن له إدارة المستشفى بالتمديد بالقسم الباطني وإهماله حتى توفي.
وحمل المحامي خالد علي مسؤولية اهماله ونقل فيروس (الايدز) الى موكله إدارة المستشفى بحسب دعوى قضائية تقدم بها المريض قبل وفاته اتهم فيها إدارة المستشفى بنقل نقص المناعة إليه أثناء خضوعه جلسات الغسيل بوحده الغسيل بالمستشفى .
وأضاف المحامي إن إدارة المستشفى مارست نوعاً من الضغط على مرافقي المريض لسحب الشكوى المقدمة من المريض ضد المشفى،الأمر الذي طالب فيه مرافقو المريض بإبداء حسن النية لإنقاذ حياة المريض ، غير أن إدارة المستشفى لم تستجب.
كما كان المريض (م.م.ص) قد طالب في وقت سابق قبل وفاته بالتحقيق الفوري مع إدارة المشفى ومركز الغسيل الكلوي ، لنقلهم إليه فيروس (نقص المناعة HIV) خلال جلسات عمل الغسيل الكلوي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى