تواصلاً لإخلاء الإدارات الحكومية وإعادة العمل بها.. إخلاء 5 مرافق حكومية جديدة من النازحين بأبين

> زنجبار «الأيام» خاص

> تسلّم محافظُ أبين اللواء أبوبكر حسين سالم خمسةً من المرافق الحكومية التي كان يأويها نازحون في زنجبار.
وتأتي عملية تسليم المرافق بعد تفاوضٍ قامت به لجنة الإنقاذ لأبناء زنجبار المكلفة من المحافظ بشأن إقناع النازحين بمغادرة المرافق مقابل مبالغَ ماليةٍ تُصرف لهم لاستئجار منازلَ لمدة عام.
المرافق التى تم إخلاؤها هي مكتب التخطيط والتعاون الدولي ومكتب عقارات الدولة ومكتب الرعاية الاجتماعية ومكتب الأشغال والوحدة الصحية بحارة الطميسي.
وقال المحافظ في تصريح لـ«الأيام»: "إن عملية تدشينا في استلام المرافق الحكومية المقتحمة من قبل بعض المواطنين جاءت بعد جهود بذلتها السلطة المحلية في إطار مساعيها لاستعادة مقار حكومية بعد عمليات تفاوض أُجريتْ مع النازحين من قبل السلطة المحلية حتى تم إقناعهم بالخروج مقابل مبالغ مالية تم دفعها لهم تمكنهم من استئجار منازل لهم والعيش فيها خاصة الذين تضررت منازلهم".
ولفت إلى أن "السلطة المحلية ستستمر بجهودها حتى تستعيدَ كافة المرافق والمكاتب الحكومية التي لازالت خاضعةً لسيطرة نازحين".
وأشار إلى "أهمية تطبيق الأنظمة والقوانين وأسس الدولة والعمل باتجاه تعزيز مكانة الدولة وهيبتها"، مشيدا بـ"تعاون فئات المجتمع المدني من خلال خلق شراكة حقيقية، من أجل الارتقاء بنشاط المرافق وتعزيز الأمن والاستقرار والعمل باتجاة إدارة عجلة التنمية وإعادة البناء والإعمار للمرافق الحكومية والمنازل التي تضررت من الحرب".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى