في الجلسة الثالثة بقضية فقوس.. قاضي صيرة يدعو للكف عن محاولات التأثير على سير المحاكمة

> عدن «الأيام» خاص

> أقرت محكمة صيرة الابتدائية أمس الإثنين في جلستها الثالثة في قضية مقتل الشاب عمرو حزام متطلبات أولياء الدم التي كانوا قد تقدموا بها في الجلسة السابقة.
وفي الجلسة التي عقدت في المجمع القضائي بخورمكسر برئاسة القاضي نزار محمد علي، رئيس المحكمة، وأمين السر سالم الزامكي، حضر المجني عليهما نديم عادل دغيش ونايف محمد عبدالرحمن عبيد لتقديم دعواهما في الحق الشخصي والمدني.
كما تم إحضار أداة الجريمة (سلاح آلي) من الأدلة الجنائية إلا أن محامي الدفاع اعترض على موعد تقديم أداة الجريمة وعرضها على المتهم يوسف فقوس.
واعترض المحامي محمد العمراوي محامي المجني عليه على ترافع المحامي سيف النعوي أحد محاميي المتهم يوسف فقوس، كونه لا يجوز الجمع بين (وظيفة عامة) ومهنة المحاماة.
فيما أرجأ محامي الدفاع الرد على اعتراض محامي المجني عليه بخصوص منع المحامي النعوي من الترافع إلى الجلسة القادمة.
ومثل المتهم فقوس أمام المحكمة مرتديا ملابس عادية.
وقررت المحكمة أيضا تأجيل الجلسة إلى تاريخ 28 - 9 - 2017 لتمكين أولياء الادعاء من الرد على الدفع المقدم من محامي المتهم، بعد أن تعذر على أولياء الادعاء الرد على الدفع في الجلسة، نتيجة ظرف طارئ ألمَّ بمحامي المجني عليه عمرو حزام.
جلستها الثالثة في قضية مقتل الشاب عمرو حزام
جلستها الثالثة في قضية مقتل الشاب عمرو حزام

وفي ختام الجلسة وجه رئيس محكمة القاضي نزار محمد علي كلمة إلى الجميع دعا فيها إلى أن يكونوا عونا للقضاء واتخاذ سبيل الحق بالقضية.
ونصح قاضي المحكمة طرفي القضية بعدم استخدام أي أساليب يعتقد الطرفان أنها ستؤثر على سير القضية كسلوك الحشد والرأي العام أو التظاهر والضغط على المحكمة، مؤكدا أن كل ذلك لن يؤثر على سير القضية وأن الفيصل في الحكم هو قناعته في الحكم بعد النظر في القضية.
وشهدت الجلسة أمس حضورا مجتمعيا كثيفا، دفع برئاسة المحكمة الى إخراج البعض منهم.
وكانت الجلسة السابقة قد تم الاستماع فيها لأقوال الشهود ومواجهة المتهم فقوس بصحيفة التهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى