مدير مياة عدن والموظفين المحتجين لحل مشكلتهم بمبنى المحافظة

> عدن«الأيام»مسعود المسعودي

> أكد مدير مؤسسة المياة والصرف الصحي سالمين علوي علي في وقت مُتاخر أمس الإثنين أن لقاءً سيُعقد صباح اليوم الثلاثاء مع مُمثلين من العُمال المحتجين لعرض مطالبهم وحلها، بالأضافة للإتهامات التي وجهت لمدير المؤسسة.
وأضاف سالمين في تصريح لـ«الأيام» "إن خمسة من العُمال اختارهم الموظفين نيابةً عنهم لطرح مطالبهم أمام المدير العام بحضور الوكيل رشاد شايع ووكيل العاصمة في مبنى المحافظة احمد سالمين".
ودعا سالمين كافة وسائل الإعلام للحضور وتغطية ما سيأول إليه اللقاء.
وسيضم فريق الإدارة مدير المؤسسة والجانب المالي والجانب القانوني لافادت كلٌ منهم في مجاله، وعرض المعلومات عن وضع المؤسسة الحالي للعُمال.
واصدر موظفوا المؤسسة بيانًا تضمن مطالب عدة، تنشر «الأيام» نصه:
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي عدن
نحيطكم علما بأنه سبق وأن تقدمنا إليكم بمطالب سابقة تساعد على تحسين وضعية العاملين ورفع مستواهم المعيشي في المؤسسة ولم نشهد أي تنفيذ لتلك المطالب لدى ترونا نجدد لكم تلك المطالب وهي على النحو التالي:
1- عمل تسويات لرواتب الموظفين أسوة بمرافق الدولة المستقلين ماليا وإداريا حيث يصل أدنى راتب لدى أدنى موظف لديهم 150000 مائة وخمسون ألف ريال يمني، وأعلاه مابين 300000 إلى 400000 ألف ريال يمني بينما راتب موظفي المؤسسة أدنى راتب 31000 ألف ريال يمني وأعلاه 90000 ألف ريال يمني.
2- إعادة العلاوات إلى سابق عهدها قبل أن يتم تخفيضها.
3- صرف جميع العلاوات المعلقة لتسعة أشهر ولو بشكل مجدول.
4- إعطاء الموظف في المؤسسة التأمين الصحي والتطبيب الصحي والعلاج على نفقة المؤسسة من وإلى.
وعليه نرجو منكم النظر لمطالبنا بعين الاعتبار).
وكانت المؤسسة شهدت احتجاجات لموظفيّ المؤسسة طالبوا برفع مرتباتهم، وقام الموظفين بمصادرة ختم المؤسسة مطلع الأسبوع الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى