مطالب بإعادة النظر في نتائج الثانوية بوادي حضرموت

> سيئون «الأيام» جمعان دويل

> نظم آباء وطلاب ثانوية وعدد من مدراء الثانويات بوادي حضرموت أمس الأحد وقفة احتجاجية مطالبين بإعادة النظر في نتائج امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2016 – 2017م.
ووصف المشاركون بالوقفة التي نفذت أمام مكتب وزارة التربية والتعليم بوادي وصحراء سيئون بمدينة سيئون النتائج بـ(الخطأ) الذي ارتكبته الوزارة في حقهم بعدم احتساب المعدل التراكمي للسنوات الماضية والذي حرم الطلاب من نتائج مشرفة، إضافة الى الرسوب غير المتوقع لطلاب متفوقين في دراستهم .
وتلوا بيانا موجها الى مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بوادي حضرموت اوضحوا فيه اسباب هذه الوقفة التي جاءت نتيجة لإصابة طلاب وادي حضرموت وآبائهم بالذهول والإحباط بعد ظهور النتائج في موقع الوزارة التي اظهرت رسوبا وتدنيا في نسب النجاح .
وقالوا في بيانهم إن "مشروع القرار الذي يقضي بعدم احتساب المعدل التراكمي للطالب هو ما سبب هذا (الخطأ) ما لم يتحصل على 50 % من امتحان الشهادة وتدن كبير في علامات الطلاب الممتازين في دراستهم.
كما ورد في البيان بأن الوزارة عملت على اجحاف حق الطلاب بعدم جبر الكسور العشرية المتعارف عليها لعلامات الممتحن فيها الطالب وهذا لم يحصل اطلاقا من قبل في عملية رصد العلامات للطلاب.
وناشد بيان الوقفة الاحتجاجية مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بوادي وصحراء حضرموت الدكتور محمد احمد فلهوم الوقوف مع الطلاب للنظر في نتيجة امتحانات الشهادة للثانوية العامة لعام 2016 -2017م والتواصل مع وزير التربية والتعليم بعدن وتصحيح الاخطاء التي وقعت فيها الوزارة.
بدوره وعد مدير التربية والتعليم بالوادي ممثلي الوقفة الاحتجاجية رفع مطالبهم إلى الجهات ذات الاختصاص والنظر فيها.. مؤكدا أن مكتب الوزارة لن يألو جهدا في متابعة هذا الجانب واتخاذ الاجراءات التي تكفل حقوق الطلاب وفقا والانظمة والقوانين واللوائح التنفيذية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى