محافظ تعز لـ«الأيام»: البنك المركزي رفض صرف المرتبات

> تعز «الأيام» خاص

>
أكد محافظ تعز علي المعمري لـ«الأيام» أن وكيل محافظ البنك المركزي رفض صرف المرتبات لموظفي المحافظة، طالبا توجيهات من محافظة البنك المركزي.

وقال المحافظ المعمري إن الناس بتعز يعانون صعوبات ومشقة جراء قطع المرتبات، مشيرا إلى أن القضية طُرحت على رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير المالية، وكانت توجيهاتهم واضحة بأن تصرف مرتبات الأشهر الماضية.

وأوضح أن كثيرا من الموظفين توجهوا (يوم أمس) منذ الساعة السابعة صباحا إلى البنك المركزي في انتظار الصرف، على اعتبار انه موعد تسليم المرتبات.. “غير أننا فوجئنا بكلام المسئولين في البنك، وبالذات وكيل البنك المركزي، بأنهم في انتظار توجيهات من محافظ البنك للصرف وتسليم المرتبات، وحتى الساعة الثانية والنصف والجميع ينتظر، وأغلق البنك أبوابه دون أن يتسلم الموظفون مرتباتهم”.

وأضاف المحافظ: “إن حاجة الناس للراتب أكبر مما نتصور، خاصة وأن انقطاع الراتب قارب السنة (11 شهرا)، رغم التصريحات المباشرة من رئيس الجمهورية التي تفيد بتسليم المرتبات”.

ووجه محافظ تعز رسالة إلى الحكومة: “نقول للحكومة ورئيس الجمهورية ورئيس الوزراء إن تعز اليوم تحارب نيابة عن الجمهورية وعن سبتمبر وعن اليمن، ومحافظة تعز تشهد حربا ودمارا من قبل المليشيات، وهناك شهداء وجرحى نتيجة القذائف التي تقصف بها المليشيات الناس، ومع ذلك لم يحصل المواطن في تعز على مرتب شهر”.

من جهة أخرى بدأ محافظ تعز مساء أمس الاثنين اعتصام أمام مقر البنك المركزي اليمني في العاصمة عدن وقال لـ«الأيام» إنه يشارك موظفي المحافظة اعتصامهم بإعتصام في عدن حتى يتم صرف رواتبهم.
وأكد المحافظ المعمري مخاطبا اعتصام تعز«أنتم معتصمين في شارع جمال وأنا معتصم هنا، حتى صرف الراتب».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى