تخرج كتيبة صاعقة لقوات الحزام تحت رايات الجنوب والإمارات

> عدن «الأيام» نجيب المحبوبي

> تخرجت صباح أمس من معسكر الجلاء بمدينة البريقة في العاصمة عدن الكتيبة الثالثة (صاعقة) من قوات اللواء الأول دعم وإسناد التابعة للحزام الأمني.
وشهد حفل التخرج عروضا عسكرية وقتالية تدرب عليها المتخرجون خلال فترة الاستجداد التي استمرت لأشهر.
وقال نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن صالح الزنداني: “إن لواء الدعم والإسناد بقيادة العميد منير اليافعي استطاع الوصول لمناطق لم تصل إليها القوات الأخرى”، مشيداً بقيادة اللواء الذي وصفه بـ“حديث النشأة وكثير الإنجازات”.
صورة من الاستعراضات
صورة من الاستعراضات

ومن جهته بعث قائد اللواء الأول دعم وإسناد العميد منير اليافعي برقية شكر إلى القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير عبدربه منصور هادي الذي يبذل كل ما بوسعه لإعادة بناء الجيش الوطني، كما شكر قوات التحالف العربي التي دعمت وأشرفت على تأسيس اللواء وكانت عونا وسندا في كل الانتصارات التي تحققت في الأيام الماضية بمحافظة أبين.
وقال قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن: “إن تخريج هذه الدفعة يأتي بفضل الدعم الذي يقدمه المشير الركن عبدربه منصور هادي وقيادة التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة”، مؤكداً أن “الانتصارات التي يحققها اللواء الأول دعم وإسناد ضد عناصر الإرهاب في مختلف المحافظات الجنوبية هي محل فخر واعتزاز لكل وطني شريف”، داعيا القيادات العسكرية كافة إلى “الاقتداء بهذا القائد البطل (منير اليافعي) الذي أثبت صدقه وإخلاصه من خلال الانتصارات التي يحققها في الميدان يوما بعد آخر”.

وفي الختام تم تكريم الخريجين بالشهادات التقديرية، بالإضافة لتكريم الضباط وأوائل الخريجين الذي حملوا قائدهم منير اليافعي بعد انتهاء الحفل على الأكتاف هاتفين “بالروح بالدم نفديك يا جنوب”.
جانب من التكريم
جانب من التكريم

وأوضح عسكريون حضروا الحفل أن “هذه الكتيبة ستشكل إضافة جديدة لقوات الحزام الأمني التي تخوض حالياً معارك قوية في محافظة أبين ضد قوات القاعدة”.
حضر الحفل قادة قوات التحالف العربي وعدد من قادة المنطقة العسكرية الرابعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى