مساعد وزير الدفاع يبحث مع لجنة الصليب الأحمر سبل الإفراج عن الأسرى السياسيين

> عدن «الأيام» خاص

> أعلن رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولية كارلوس باتايس ابتعاث اللجنة خبراء لتقديم محاضرات تعريفية لطلاب الكلية العسكرية في العاصمة عدن حول القانون الدولي الانساني وحماية المدنيين في النزاعات. بالأضافة لبعض الانشطة في المجالات الانسانية والطبية في عدن والمحافظات المجاورة.
وقال رئيس بعثة الصليب الاحمر الجديد لدى زيارته الأولى أمس الاثنين إلى عدن، التقى فيها بمساعد وزير الدفاع اللواء الركن عبد القادر العمودي ومدير دائرة الاستخبارات العسكرية العميد جغمان الجنيدي إن اللجنة ستقيم أنشطة في المجالات الانسانية والطبية في عدن والمحافظات المجاورة خلال الفترة القادمة.
وبحث مساعد وزير الدفاع اللواء الركن عبد القادر العمودي ومدير دائرة الاستخبارات العسكرية العميد جغمان الجنيدي والسيد رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر كارلوس باتايس التعاون المشترك في مجمل القضايا الانسانية وغيرها التي تعنى باهتمام كبير من قبل اللجنة.
وأكد العمودي حرص الحكومة وقادة الجيش الوطني والمقاومة على العمل المشترك وبعثة الصليب الاحمر وكذا تسهيل مهامها في عدن والمحافظات المجاورة.
وحث مساعد وزير الدفاع لجنة الصليب الاحمر على بذل مزيد من الجهود لتقديم معلومات حول الحالة الصحية للاسرى السياسيين وفي مقدمتهم وزير الدفاع محمود الصبيحي ووكيل جهاز الأمن السياسي ناصر منصور هادي، واللواء فيصل رجب قائد اللواء 119 مشاة، وطالبهم بالضغط على الحوثيين وصالح لزيارتهم واطلاق سراحهم وباقي الأسرى وفق ما نص عليه القرار الدولي رقم 2216.
كما أشار العمودي الى تدخل اللجنة في عملية اطلاق سراح بقية المعتقلين والاسراء وتسليم جثامين الشهداء الذين يحتجزهم الانقلابيون بالاضافة الى تقديم معلومات عن الاشخاص المختفين قسرًا في صنعاء.
وكان اللقاء ناقش سبل التعاون والتنسيق في مجال إنجاح جهود بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر بعدن لمعرفة مصير الأشخاص المختفين قسرًا سواء في عدن أو صنعاء من خلال تنسيق البعثة بعدن مع بعثة صنعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى