مدير عام الرعاية الصحية لـ«الأيام»: دار سعد والشيخ عثمان أكثر المديريات إصابة..أكثر من 19 ألف إصابة بالكوليرا منها 61 حالة وفاة في عدن

> عدن «الأيام» رعد الريمي

> قال مدير عام الرعاية الصحية الأولية مدير غرفة الطوارئ بعدن محمد مصطفى راجمنار إن 19379 حالة أُصيبت بإسهال مائي حاد وقي مشتبه بأنه مرض كوليرا منها (61) حالة وفاة.
وذكر راجمنار في تصريح خاص لـ«الأيام» أن آخر ارتفاع للوفيات شهدته عدن بالحالات المصابة بالإسهال المائي والقي كان قبل ثلاثة أسابيع، مشيرا إلى أن هناك تراجع كبير في الحالات المصابة بالفاشية، وأن حالات الوفاة كانت نتيجة تأخر وصولها إلى مراكز الراعية الصحية.
وأضاف أن انخفاض حالات الإصابة بالفاشية عائد إلى التحسين الطفيف بالخدمات الصحية في المدنية خاصة في جانب البنى التحتية والكهرباء والمياه.
واوضح ان الإصحاح البيئي المتمثل في عدم طفح مياه الصرف الصحي وتحسن الصحة البيئية ودور صندوق النظافة وتحسن خدمة الكهرباء يلعب دور أساسي إلى جانب الدور العلاجي.
وقال ان أكثر مديريتين تأتي منها حالات الإصابة بالكوليرا هي الدار الشرقية والبساتين والمدينة الخضراء واللحوم ثم تليها مديرية الشيخ عثمان والممدارة المحاريق وكود عثماني والسيلة ثم مديرية المعلا ومديرية صيرة ومديرية البريقة ومديرية خور مكسر، وتأتي المنصورة في ذيل المديريات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى