قائد نقطة الرباط المركزية مدخل عدن الشمالي لـ«الأيام» :ضبط مشعوذ بالحرس الجمهوري و مهرب «بسكويت آيسكريم» سام

> عدن «الأيام» خاص

> أحبط أمس الجمعة جنود نقطة تفتيش في منطقة الرباط في المدخل الشمالي للعاصمة عدن عملية إدخال بسكويت الآيسكريم كان يريد صاحبه إدخاله إلى العاصمة.
وصرح لـ«الأيام» القائد كمال الحالمي، قائد نقطة الرباط المركزية بأنه "عند الساعة الثانية بعد ظهر أمس ألقى أفراد النقطة القبض على المدعو (طلال عبده أحمد فاضل) ينتمي إلى منطقة (صبر في محافظة تعز) أثناء اعتزامه إدخال كمية كبيرة من بسكويت الآيسكريم منتهية الصلاحية"، مضيفا "وبعد احتجازه لدينا أجريت للكمية المحرزة عملية الفحص الأولي من قبل طبيب متخصص تم استدعاؤه للغرض ذاته، تبين أن البسكويت يحتوي على مواد خطيرة تقود متناولها ـ لاسيما الأطفال - إلى التسمم، وقد تؤدي إلى الوفاة".
وأشار قائد نقطة الرباط المركزية إلى أن "المقبوض عليه أخضع للتحقيق فأدلى بمعلومات مهمة تضمن جانب من ذلك الاعتراف أن هناك مجموعة من الباعة غادروا منذ يومين محافظة تعز متوجهين إلى عدد من المحافظات الجنوبية وفي حوزتهم كميات كبيرة من (بسكويت الآيسكريم) المحتوي على مواد سامة وقاتلة".
ودعا القائد كمال الحالمي زملاءه من قادة نقاط التفتيش في المحافظات الجنوبية إلى "أخذ الحيطة والحذر من عبور تلك المواد الغذائية السامة والتنبه منها".
واختتم تصريحه لـ«الأيام» بأن "جنوده لن يألوا جهدا في ادخار ما بوسعهم للسهر من أجل أمن وأمان المواطنين في العاصمة عدن والمحافظات الجنوبية بشكل عام".
من جهة أخرى قال الحالمي أن أفراد النقطة ضبطوا أمس الأول الخميس مشعوذا من محافظة تعز أثناء محاولته الدخول للعاصمة عدن.
وأوضح أن أفراد النقطة اكتشفوا الرجل أثناء تفتيش المواطنين عند دخولهم إلى العاصمة عدن، حيث اشتبهوا بالساحر الذي كانت هيئته وطريقة حديثه معهم تثير الشكوك.
وقال: "إن أفراد نقطة التفتيش أوقفوا الساحر وأحالوه إلى التحقيق"، مشيراً إلى أن نتيجة التحقيق الأولي كشفت عن انتساب المشعوذ إلى قوات الحرس الجمهوري التابع للمخلوع صالح، كما عثر معه على عدة أوراق تحتوي على طلاسم شعوذة وسحر مأخوذة من كتاب (شمس المعارف) المتخصص بالسحر".
وحسب الحالمي فإن الساحر يستخدم تلك الطلاسم للعبور من نقاط التفتيش المنتشرة في الطرق، وكذلك لإلهاء الجنود عن رؤيته ومن ثم كشفه.
وأكد قائد كتيبة الاحتياط الثانية أنه بفضل الله ثم بفضل اليقظة العالية التي يتمتع بها أفراد النقطة افتضح أمر هذا المشعوذ قبل دخوله إلى العاصمة عدن، وقال إنه لا يعلم بمدى الضرر "الذي كان سيرتكبه هذا الساحر فيما لو استطاع الدخول إلى العاصمة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى