شلال يعد بتسليم قتلة الجوهري وبن بريك يكشف عن تحقيق للتحالف

> عدن «الأيام» صالح لجوري/ خاص

> قال مدير عام مديرية الحد بيافع، التي ينتمي إليها قائد كتيبة سلمان الحزم صلاح الجوهري.. إن مدير أمن عدن اللواء شلال علي شائع وافق على تسليم كل من له صلة بحادث نقطة النفق التي أصيب فيها القائد الجوهري وقتل أخوه.
وفي تصريح لـ«الأيام» أفاد مدير عام الحد أحمد علي محمد أنه “التقى مساء أمس الجمعة بمدير أمن عدن اللواء شلال شائع وناقش معه حادثة مقتل صبري الجوهري في جولدمور الأسبوع الفائت، وأنه أبدى موافقته على أن يسلم كل من له صله بالعملية إلى النيابة العامة للتحقيق، وفقا للنظام والقانون”. قائلا: “إن مطلبنا هو تسليم الجناة إلى النيابة ليتم التحقيق معهم”.
وأكد مدير عام الحد أن “اجتماعه بمدير أمن عدن خرج باتفاق الجميع على السير في استكمال الإجراءات القانونية، وفقا للقانون، بعيدا عن العصبية والمناطقية، وعدم تسييس القضية وإخراجها عن نطاقها القانوني”.
من جهة أخرى أعلن عضو المجلس الانتقالي وزير الدولة السابق، هاني بن بريك، مساء أمس، اعتزام قيادة التحالف العربي في عدن التحقيق في قضية مقتل صبري الجوهري.
وقال بن بريك في تغريدة على حسابه في شبكة “تويتر”: “سيقوم فريق من التحالف عال في الكفاءة بالتحقيق في ملابسات الحادث، وسيكون الجميع على أتم القبول والترحيب بما يخرج به هذا الفريق من نتائج”.
وأضاف بن بريك: “اللواء شلال والأخ قاسم الجوهري عينان في رأس كل جنوبي شريف، ودم الشهيد صبري الجوهري الطاهر كلنا أولياؤه، ولن يستغل الحادث الساعون في الفتن”.
ومنذ وقوع حادثة القتل في عدن سعت العديد من الأطراف الأخرى إلى إشعال الموقف بتصريحات نارية وتأجيج طرف ضد الآخر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى