مبادرة للتبرع بالدم تحقق 400 متبرع

> عدن «الأيام» رعد الريمي

> أعلن طلاب جامعيون بالعاصمة عدن عن مبادرة تطوعية تدعو للتبرع بالدم، من خلال نشر قائمة بأسماء وأرقام وفصائل الدم لمتبرعين في مواقع التواصل الاجتماعي.
المبادرة التي تتكون من طلاب في كلية الهندسة بعدن تحدثوا أنهم بمبادرتهم يكافحون لإبقاء أنشطتهم المدنية قائمة رغم الحرب والأوضاع الإنسانية الصعبة، وأنهم حققوا رقما قياسيا منذ بادية اطلاقهم للحملة.
وقال نصر عبد الكريم، الطالب بكلية الهندسة، والناشط المدني (صاحب الفكرة) لـ«الأيام»: "إن الفكرة جاءت من خلال طلب أحد الطلاب بأحد الجروبات فصيلة دم معينة ليست نادرة، غير أنه كان يحتاج منها كمية كبيرة، وقد اقترحت عليه أن ينشئ جروبا بتطبيق (الواتس آب) وينشر رابط الجروب عن طريق الرسائل الجماعية".
وأضاف: "بنينا فكرة الحملة، تواصلت حتى أن القائمة التي حوت المتبرعين تم طلبهم كلهم من قبل المواطنين ومراكز بنك الدم، الأمر الذي جعلنا نكرر الحملة، بإضافة شخصيات جديدة ومتبرعين جدد".
وأوضح أن "الجروب الذي تم إنشاؤه للمتبرعين أشترط للراغب بالتبرع أن يضع بياناته: اسمه، رقمه، وفصيلة دمه، ويغادر الجروب ليتسنى للآخرين المشاركة".
وختم قوله: "إن الحملة كونت قائمة فيه أكثر من (400) متبرع في عدن بمختلف الفصائل المشهورة والنادرة، وأن الحملة لن تتوقف"، منوها إلى أنها "طوعية بحتة ولا تتبع أية مؤسسة، بل هي جهود فردية طوعية لطلاب بكلية الهندسة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى