إيقاف ضخ المياه إلى عدن بعد مقتل عامل برصاص قوة أمنية في بئر ناصر

> عدن/تبن «الأيام» خاص

> علمت «الأيام» إنه سيتم اليوم الثلاثاء إغلاق ضخ المياه من حقول التغذية في بئر ناصر في لحج الممتدة الى العاصمة عدن احتجاجا على مقتل عامل في الحقل ليلة أمس برصاص الأمن عقب خلاف مع أحد المسؤولين في مؤسسة المياه.
وأشار مصدر مطلع لـ«الأيام» إن عاملين في حقل بير ناصر قرروا وقف عملية الضخ وإغلاق جميع الحقول تضامن مع اسرة القتيل زميلهم حسين العزيبي.
وسيؤدي هذا الإغلاق الى توقف المياه عن عدن اليوم الثلاثاء. ولا يعرف متى يعود تزويد عدن بالمياه.
وشهدت مدينة صبر بمديرية تبن بمحافظة لحج توترا قبليا عقب مقتل احد ابناء قبيلة العزيبة واحد العاملين في مؤسسة مياه عدن برصاص قوة امنية بمنشأة مياه بير ناصر مساء أمس الاثنين.
ولقي العامل حسين بن حسين احمد علي العزيبي الملقب ( الصعب) مصرعه برصاص قوة امنية قدمت من عدن حاولت اعتقال مسئول الحقول في المنشاة ويدعى وضاح حيدرة على خلفية الاحتجاجات العمالية للعاملين والموظفين في مؤسسة مياه عدن، حيث حاول مسعفون انقاذ حياته ونقله لاحد المستشفيات بعدن قبل ان يتوفى.
وقالت مصادر محلية في المنطقة" ان طقمين امنيين قدما من مدينة عدن دخلوا الى منشاة بير ناصر لغرض اعتقال مسئول الحقول بالمنشاة ، قبل ان يتدخل العامل حسين بن حسين العزيبي لغرض تهدئة الوضع ومعالجة القضية وضبط النفس من قبل الطرفين ليتم بعدها إطلاق الرصاص بشكل عشوائي وكثيف ادى الى اصابته باصابات بليغة ومن ثم وفاته على الفور".
وتجمع عشرات القبليين في المنطقة مطالبين بالقبض على قاتل ولدهم والتحقيق في الواقعة ومحاسبة من وجه بإطلاق الرصاص وإحضار الطقمين الامنين وحملوا قيادة مؤسسة المياه بمدينة عدن مسئولية ما حدث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى