تردي خدمات المياه بمنطقة العيدروس يدفع السكان للتظاهر

> عدن «الأيام» رعد الريمي

> نفذ أهالي منطقة شعب العيدروس بمديرية صيرة بالعاصمة عدن وقفة احتجاجية، أمس، أمام مؤسسة المياه، بسبب على انقطاع المياه عن المنطقة.
وأكد لـ«الأيام» الأهالي الغاضبون على الحوادث الأخيرة التي تشهدها المنطقة وكان آخرها وفاة أحد شباب منطقة العيدروس أمس الأول بسبب ماس كهربائي أثناء محاولته جلب المياه، أكدوا أن خدمات المياه كانت تصل إليهم بشكل طبيعي ومنذ عودة غالبية سكان الحي عقب نزوحهم في حرب 2015م، لتصبح مشكلة المياه هماً يؤرق مضاجعهم ولم تقم الجهات الحكومية بواجبها في معالجة المشكلة.

وأضافوا بأن "غياب المياه دفعت عددا من المستأجرين إلى مغادرتهم مساكنهم المستأجرة بالمنطقة والسكن في مناطق أخرى تتوفر فيها خدمة المياه".
وأرجع بعضهم سبب المشكلة إلى ضعف ضخ المياه إلى مديرية صيرة وانعدام صيانة وتوسعة شبكة المياه في الحي وانقطاع الكهرباء، بالإضافة إلى انعدام المساواة في توزيع حصص المياه بين المديريات.. منوهين إلى أن مسئولية انعدام المساواة في توزيع وضخ المياه إلى المديريات يقع على عاتق قيادة المؤسسة والسلطة المحلية.

وأوضح أهالي الحي أنهم طرقوا أبواب السلطة المحلية في المديرية ومؤسسة المياه منذ أشهر غير أنهم لم يجدوا أحدا يستمع لمعاناتهم.
وناشدوا المسؤولين في السلطة المحلية بمديرية صيرة ومؤسسة المياه حل هذه المشكلة، مؤكدين حقهم بحصتهم من خدمة المياه التي باتت تشكل لهم معاناة خاصة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى