بن بريك يدعو الحوثيين وصالح لإطلاق سراح المعتقلين تمهيدا للحوار

> عدن «الأيام» خاص

> دعا اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الحوثيين وصالح لإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين، وفي مقدمتهم وزير الدفاع محمود الصبيحي وناصر منصور هادي وفيصل رجب وأحمد عمر العبادي المرقشي كإثبات حسن نوايا، وتمهيدا للدخول إلى حوار جاد من أجل التفاوض والمباحثات القادمة بين المجلس الانتقالي وبينهم.
وأبلغ بن بريك وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر برئاسة السيد كارلوس بتايس خلال استقبالهم في مقر المجلس بالعاصمة عدن أمس الثلاثاء.
وقال اللواء بن بريك: "إن المجلس على استعداد لتقديم أوجه الدعم وتوفير الحماية والأمن لعمل لجنة الصليب الأحمر في أنحاء ومناطق الجنوب"، مشيدا بإسهامات منظمة الصليب الاحمر الدولية وأدوارها الفاعلة في تقديم كافة أوجه المساعدة والخدمات الإنسانية في عموم مناطق النزاعات والحروب.
وأكد "سعي المجلس الانتقالي لتوطيد العلاقة والشراكة مع المنظمات الدولية والإنسانية المختلفة في ظل توجهات المجلس بتأسيس قواعد الدولة المدنية الحديثة، وتطوير مجالات العمل الإنساني والخدمي خلال الفترة القادمة، والتي ستشهد فيه مناطق الجنوب عدة فعاليات وأنشطة ضمن برنامج المجلس الانتقالي عقب تدشين العمل في المحافظات والمديريات".
كما استعرض دور المجلس وقوات النخبة والحزام الأمني في مكافحة الإرهاب بكافة أشكاله المختلفة، ومجابهة شراذم عناصر القاعدة وداعش في عدن وحضرموت وشبوة وكل مناطق الجنوب، باعتباره شريكا فاعلا مع المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب، ويسعى إلى تطوير تلك الشراكة، والوقوف جنبا إلى جنب مع الرئيس هادي للتصدي لكافة أوجه الإرهاب ومحاربته.
من جانبهما دعا عضوا المجلس الانتقالي أحمد حامد لملس وعبدالله سالم السقطري إلى ضرورة وجود اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات الدولية في محافظات الجنوب لما من شأنه رفع مستوى الوعي لدى المواطنين بمخاطر حمل السلاح، وكيفية الحد من هذه الظاهرة، التي باتت تشكل خطرا يهدد الأمن والسلم الاجتماعي.
بدوره قدم مدير اللجنة الفرعية للجنة الدولية للصليب الأحمر بالعاصمة عدن السيد كارلوس شرحا مفصلا عن أنشطة وبرامج اللجنة خلال الفترة القادمة في محافظات الجنوب وسبل تقديم المساعدات الإنسانية، والتوصل للحلول السلمية لمناطق النزاع، والتحرك المباشر بين كافة الأطراف المتحاورة، والعمل الميداني ضمن إطار رؤية المجلس الانتقالي لمحافظات الجنوب.
وثمن جهود أعضاء المجلس الانتقالي، وعلى رأسهم اللواء عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بتوفير أوجه الحماية والأمن لتسهيل مهام عمل المنظمة خلال الفترة القادمة في محافظات الجنوب، والتي ستشهد خلال الفترة القادمة عدة أنشطة إنسانية في إطار برنامج المجلس الانتقالي في الجنوب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى