ولد الشيخ يعرض مبادرته للسلام على الزياني ووزير الخارجية السعودي

> «الأيام» غرفة الأخبار

> قالت وكالة الأنباء السعودية (واس) أمس إن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير التقى في العاصمة الرياض المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، لبحث مساعي السلام في اليمن.
وذكرت إن اللقاء جرى بحضور سفير السعودية لدى اليمن محمد بن سعيد آل جابر.
ولم تتطرق الوكالة الى مزيد من التفاصيل.
وكان ولد الشيخ وصل الجمعة إلى الرياض في إطار جولة جديدة لإحياء مشاورات السلام المتعثرة منذ أكثر من عام. والسبت التقى الرئيس عبدربه منصور هادي ووزير الخارجية عبدالملك المخلافي بالمبعوث الأممي.
من جهة اخرى التقى الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني بالمبعوث الخاص للأمم المتحدة لدى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.
وذكرت (واس) أن اللقاء بحث آخر تطورات الأوضاع السياسية والأمنية والإنسانية في اليمن، والجهود التي يبذلها المبعوث الأممي لإعادة إحياء المفاوضات السياسية في اليمن وفق المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن رقم 2216.
ونقلت الوكالة عن الشيخ تقديره لدعم دول المجلس للجهود التي يقوم بها لإعادة العملية السياسية في اليمن والتوصل إلى حل سياسي يحفظ أمن واستقرار اليمن، وينهي معاناة الشعب اليمني، مؤكدا ضرورة سعي المجتمع الدولي إلى إيصال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى اليمن.
ويحمل ولد الشيخ الذي حصل على تمديد مهامه لمدة 6 أشهر مبادرة جديدة تتركز على الجانب الانساني وتشمل مقترحات لحل 5 ملفات انسانية على رأسها ميناء الحديدة، ومطار صنعاء الدولي وأزمة مرتبات موظفي الدولة والمعتقلين والأسرى بالإضافة إلى حصار الحوثيين لمدينة تعز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى