ضم جرحى الإعاقة الدائمة إلى المؤسسة العسكرية

> عدن «الأيام» علاء عادل حنش

> بدأ مكتب وكيل محافظ عدن لشؤون الشهداء والجرحى أمس إجراءات ترقيم الجرحى ذوي الإعاقات الدائمة بتسليم كل جريح استمارة خاصة لتعبئة بياناته الشخصية بعدد من مديريات العاصمة عدن لضمهم في المؤسسة العسكرية.
وقال مدير مكتب وكيل شؤون الشهداء والجرحى: "إن الترقيم شمل الجرحى بمديريات التواهي والمُعلا والقلوعة والمنصورة والشيخ عثمان على أن يبدأ في مديريات عدن الباقية اليوم الأربعاء".
وأضاف لـ«الأيام»: "الجريح الذي بدون وظيفة سيترقم برتبة جندي، أما العسكري سيتم ترقيته درجتين، فيما الموظف سيتم رفع درجته الوظيفية".
من جانبه قال مندوب مكتب الشهداء والجرحى بالقلوعة جلال ناصر لـ«الأيام»: "ستُعطى الرواتب لإعانة الجرحى ذوي الإعاقات الدائمة، الذين لا يستطيعون إعالة أسرهم بسبب الإصابة التي تعرضوا لها في الحرب"، مشيرًا إلى أن "الترقيم معتمد من وزارة الدفاع".
وأكد أن "إجمالي عدد الجرحى ذوي الإعاقات الدائمة بمديريتي المُعلا والتواهي بلغ "298، مردفًا بأنهُ "ربما تحدث إضافة جرحى في الأيام القادمة إذا وصلت حالات لمكتب شؤون الشهداء والجرحى".
وختم بالقول: "الترقيم سيشمل جميع مديريات عدن، بالإضافة لجميع المحافظات، حيث ستبدأ عملية الترقيم بمحافظة لحج بعد أيام".
والتقت «الأيام» بالجريح المُعاق عبدالله محمد أحمد، وهو أحد الجرحى الذين استلموا استمارات ترقيم بالمُعلا، الذي قال: "منذ إصابتي في 2015 أول استمارة استلمها بشأن الترقيم اليوم (أمس)"، وقالوا بأنهم "سيعتمدون لنا مرتبات، ونأمل بأن تكون استمارات صادقة".
وعن الاهتمام الذي حضيوا به قال: "لا يوجد أي اهتمام بالجرحى رغم أننا قدمنا عدة ملفات، لكننا لم نحصل على أي اهتمام غير المعونات التي تأتي بين الحين والآخر".
وأضاف: "نرجو الاهتمام بالجرحى، فهم لم يقدموا أجسادهم وأعضاءهم إلا للحفاظ على عدن، ويجب على المسؤولين الاهتمام بكل جريح جعلهم يجلسون على مكاتبهم الآن".
واختتم قائلا: "يوجد كثير من الجرحى لم يحضوا بالاهتمام إلى الأن، وهم مقعدون في منازلهم دون أي رعاية".
وكان مكتب شؤون الشهداء والجرحى بعدن أعلن عن بدء إجراءات ترقيم الجرحى ذوي الإعاقات الدائمة استكمالًا للموافقة التي تمت الشهر الماضي من رئاسة الوزراء بشأن اعتماد مرتبات شهرية لثلاثة آلاف جريح من ذوي الإعاقة الدائمة في محافظات عدن ولحج وأبين والضالع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى