بطولة إيطاليا.. قمة تقليدية بين ميلان ويوفنتوس واختبار سهل لنابولي

> عواصم «الأيام» أ ف ب

> تتجه الأنظار إلى ملعب «سان سيرو» اليوم السبت ، الذي يحتضن القمة التقليدية ، بين ميلان وضيفه يوفنتوس بطل المواسم الستة الماضية في المرحلة الـ 11 من بطولة إيطاليا لكرة القدم.
ويخوض نابولي المتصدر إختباراً سهلاً مع ضيفه ساسوولو غداً الاحد ، ويحل إنتر ميلان الثاني ضيفاً على فيرونا بعد غد الإثنين في ختام المرحلة .. ويغيب عن يوفنتوس مهاجمه الكرواتي ماريو ماندزوكيتش للإيقاف لطرده أمام أودينيزي الاسبوع الماضي.
في المقابل فإن ميلان لم يصل بعد إلى المستوى المأمول بعد التعاقدات الهائلة التي أبرمهما منذ انتقال ملكيته إلى مستثمرين صينيين ، ما جعل مدربه فينتشنزو مونتيلا تحت الضغط ، لتحقيق النتائج الجيدة ، وإلا واجه خطر الإقالة من منصبه.
ويتحين إنتر ميلان صاحب البداية القوية هذا الموسم الفرصة للإنقضاض على الصدارة ، وهو يخوض مواجهة سهلة في ضيافة فيرونا الثامن عشر بست نقاط فقط .. وسيحاول لاتسيو وضع مشاكل جمهوره وتصرفاتهم التي وصفت بالعنصرية جانباً والفوز على بينيفينتو المتواضع الذي يتذيل الترتيب ، بعد أن خسر مبارياته العشر الأولى ، وأقال مدربه ماركو باروني بعد المرحلة التاسعة ، وعين روبرتو دي تسيربي بدلاً منه.
ويلعب روما الخامس مع بولونيا ، وأودينيزي مع أتالانتا ، وسمبدوريا مع كييفو ، وسبال مع جنوى ، وكروتوني مع فيورنتينا ، وتورينو مع كالياري.
الدوري الإسباني :
يزور فريق ريال مدريد بطل إسبانيا وأوروبا لكرة القدم جيرونا في كاتالونيا ، في خضم الأزمة السياسية التي تضرب البلاد من إستفتاء الإقليم حول الاستقلال وتهديد الحكومة المركزية بإنهاء الحكم الذاتي الذي يتمتع به .. وهي المرة الاولى التي يزور فيها الريال أحد فرق كاتالونيا ، منذ بدء الأزمة ، وسيحل ضيفاً على جيرونا الوافد الجديد إلى البطولة غداً الاحد ، في المرحلة العاشرة من «الليجا» .. وكما يحصل في زياراته إلى كاتالونيا ، فإن ريال مدريد لن يستقل حافلته الرسمية خوفاً من أي عمليات إنتقام.
ويحل برشلونة اليوم السبت ضيفاً على أتلتيك بلباو ويفتتح فالنسيا المرحلة اليوم السبت بضيافة ألافيس .. ويستضيف أتلتيكو مدريد ، الرابع برصيد 19 نقطة فياريال السادس وله 16 نقطة في مباراة قوية ويلعب أيضاً أشبيلية مع ليجانيس ، وخيتافي مع ريال سوسييداد ، وإيبار مع ليفانتي وملقة مع سلتا فيجو ، وإسبانيول مع ريال بيتيس ، ولاس بالماس مع ديبورتيفو لا كورونيا.
الدوري الإنجليزي :
يصطدم مانشستر يونايتد بضيفه توتنهام على معركة الوصافة ، اليوم السبت في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم ، فيما يبحث مانشستر سيتي ، المتصدر بفارق 5 نقاط عنهما عن تعزيز الفارق عندما يحل على وست بروميتش ألبيون.
ويأمل الإسباني جوسيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي ، في حسم مواجهة وست بروميتش الذي لم يفز في آخر 8 مباريات في وقت مبكر ، خلافاً لمواجهته في كأس الرابطة عندما احتاج إلى ركلات ترجيح لتخطي ولفرهامبتون من الدرجة الأولى.
مان يونايتد
مان يونايتد

ويرغب ليفربول في تعويض خسارته المذلة أمام توتنهام وتحقيق فوزه الأول في الدوري في 3 مباريات ، عندما يستقبل اليوم السبت هادرسفيلد.
ويستعد أرسنال الخامس للدفع بالثلاثي الهجومي التشيلي أليكسيس سانشيز والألماني مسعود أوزيل والفرنسي ألكسندر لاكازيت ، عندما يستقبل سوانسي سيتي الخامس عشر ، بعد إدراكهم الشباك ضد إيفرتون (5-2) الأسبوع الماضي.
أما تشلسي حامل اللقب والذي حقق فوزه الأول بعد خسارتين على حساب واتفورد ، فيحل على بورنموث وصيف القاع ، باحثاً عن تقليص الفارق مع ثالث الترتيب.
وفي باقي المباريات، يلعب اليوم السبت كريستال بالاس مع وست هام ، وواتفورد مع ستوك سيتي ، وغداً الأحد يلعب برايتون مع ساوثهامبتون ، وليستر سيتي مع إيفرتون ، فيما يلعب بعد غد الإثنين بيرنلي مع نيوكاسل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى