الرئيس هادي وجه بوقف البناء واستقطاع أرضية المعسكر.. أمن عدن والحزام: إحالة قائد معسكر 20 للتحقيق واستبدال القوة السابقة

> عدن «الأيام» خاص/غرفة الاخبار

> ذكرت وكالة الأنباء الحكومية الرسمية أن الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، أمر مدير أمن العاصمة عدن بوقف أي استحداثات أو أعمال خارجة عن النظام والقانون في ممتلكات الدولة المختلفة، وخاصة في أراضي ومنشآت معسكر 20 في كريتر.
وقالت وكالة "سبأ" إن الرئيس هادي أجرى اتصالا هاتفيا بمدير أمن عدن اللواء شلال شايع، ووجه بإزالة أي استحداث وبناء في المعسكر، وشدد على أهمية اضطلاع الأجهزة الأمنية بالدور المناط بها.
ونقلت الوكالة عن مدير أمن عدن اللواء شلال شايع استجابته لتوجيهات الرئيس التي تعكس متابعته وحرصه على أمن الوطن والمواطن.
ونسبت الوكالة إلى شلال القول: "سنعمل على ترجمة هذه التوجيهات ووضع حدٍّ لأي أعمال خارجة عن النظام والقانون ومنها وقف أعمال البسط والاستحداثات بمعسكر 20".
وفي وقت سابق أعلنت قيادة معسكر 20 - الواقع وسط مدينة كريتر - في فيديو مرئي تصرفهم بساحة المعسكر والبناء فيه وتوزيعها قطع أراض زعماً لأسر شهداء المقاومة.
ولاقى إعلان توزيع الأرض استهجانا وغضبا شعبيين من كافة أبناء مدينة عدن.
وقال ناشطون إن التصرف بممتلكات الدولة دون العودة إلى مؤسساتها وأدواتها القانونية عيب كبير بحق مدينة عدن التي عرفت أول تخطيط عمراني بالجزيرة والخليج.
ومن جهتها أعلنت إدارة أمن عدن وألوية الاسناد والدعم لقوات الحزام الامني في العاصمة عدن في وقت متأخر مساء أمس إيقاف قائد معسكر 20 إمام النوبي وإحالته الى التحقيق ‏بعد اعتداءه على ارض المعسكر واستباحته بزعم تقسيمها الى قطع أرض لشهداء المقاومة.
وجاء الاجراء بعد ساعات على نشر النوبي فيديو اعلن فيه تقسيم وتوزيع المعسكر وتشريع بالبناء لصالح أسر الشهداء وهو الأمر الذي لاقى رفض شعبي ورسمي بسبب تعديه على النظام القانون ومؤسسات الدولة.
وقالت ألوية الاسناد والدعم للحزام الامني بعدن في بيان "تصرف (النوبي) أحادي ومرفوض وليس له صلة بالمطلق بالحزام الامني في عدن الذي يعي جيدًا اهمية الامن والاستقرار في المدينة".
وأوضحت إن قيادة الحزام لم تصدر أي أوامر بتوزيع وتخصيص معسكر 20 بكريتر لاسر الشهداء وحذرت من أي تصرف يطال مساحة المعسكر.
وأكد البيان "إن معسكر 20 يتبع الدولة ولن يسمح لأحد بالتصرف به من قبل أي جهة امنية او غيرها".
واشار البيان الى ان المعسكر يخضع للمؤسسة العسكرية بعدن والجهة الوحيدة المختصة بالتصرف به هي قيادة الدولة والجهات ذات الصلة ممثلة بهيئة أراضي وعقارات الدولة ومكتب الاسكان.
وقال بالنسبة للشهداء والجرحى "هناك جهة مختصة بمتابعة حقوقهم ممثلة بوكيل محافظة عدن لشؤون الشهداء والجرحى الاستاذ علوي النوبة".
وأكدت إدارة أمن عدن إنه بموجب توجيهات رئيس الجمهورية بوقف الاستحداث التي تعرض معسكر 20 صباح أمس اقر أمن عدن إحالة امام النوبي الى التحقيق واستبدال القوة بمعسكر 20 بقوة اخرى من الحزام الأمني.
كما اعلنت منع اي استحداثات او بسط اي جهة على الاراضي والمنشآت الواقعة بمعسكر عشرين.
وأكد أمن عدن في بيان الحفاظ على الممتلكات الحكومية والخاصة وان هناك جهة مختصة بمتابعة حقوق الشهداء والجرحى ممثلة بالاستاذ علوي النوبة وكيل المحافظة لشؤون الشهداء والجرحى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى