عدن.. احتجاجات ومستشفيات مهددة بالإغلاق.. قطع الطرقات وإشعال النار فيها بسبب الانقطاع الكامل للكهرباء

> عدن «الأيام» خاص

> حذرت مستشفيات عدن يوم امس في رسالة مناشدة عاجله عن قرب إغلاق المستشفيات بسبب نفاد كميات الديزل المستخدم لتوليد الكهرباء.
ووجهت الرسالة إلى كل من رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصورهادي ورئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر ومحافظ عدن عبدالعزيز المفلحي ومدير مكتب الصحة في عدن.
صورة من المناشده
صورة من المناشده

وقالت الرسالة التي صدرت عن مستشفيات البريهي والوالي وصابر والنقيب وهي كبرى المستشفيات الأهلية غير حكومية العاملة في عدن أمس وأطلعت عليها الصحيفة :" نود الإفادة بأننا على وشك اغلاق المستشفيات بسبب الانطفاءات الطويلة والمستمرة للكهرباء وعدم توفر الديزل بشركة النفط ولا حتى في السوق السوداء وتم استنفاذ كل المخزون بالمستشفيات حيث لا نستطيع استقبال اي جرحى او حالات مرضية ناهيك عن امتلاء مستشفياتنا بالجرحى لهذا السبب نرجو تكرمكم باتخاذ إجراء طارئ لتمويل المستشفيات بالديزل".
وفي تصعيد للاحتجاجات خرج عشرات المواطنين في وقت متأخر مساء أمس احتجاجًا على ازدياد عدد ساعات انطفاءات التيار الكهربائي في عدد من مديريات العاصمة عدن والتي بلغت 20 ساعة منذ أمس في أسوا انقطاع للخدمة عن المدينة التي تتخذها الحكومة عاصمة.
وقطع المواطنين المحتجين الطرقات الرئيسية بمديرية المنصورة ودار سعد والشيخ عثمان وأشلوا حركة المرور المحدودة اساسا في شوارع مديريات عدن.
إحتجاجات تعم شوارع مديريات عدن
إحتجاجات تعم شوارع مديريات عدن

وأضرموا النار في اطارات تالفة اعتراضا واحتجاجا على الانطفاءات المزرية للكهرباء التي جعلت المدينة تعيش في ظلامًا دامس يقابله صمت حكومي فضيع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى