في دوري أبطال أوروبا: روما يقسو على تشلسي وباريس وميونخ لثمن النهائي وتعثر برشلونه ويوفنتوس

> عواصم «الأيام» أ ف ب

> *حقق روما الايطالي فوزا سهلا على ضيفه تشلسي الانكليزي 3-صفر أمس الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم .. ورفع روما رصيده إلى 8 نقاط منتزعاً صدارة المجموعة من تشلسي الذي تجمد رصيده عند 7 نقاط، وبات قره باخ ثالثاً وله 4 نقاط ، وتراجع أتلتيكو مدريد وصيف 2014 و2016 إلى المركز الرابع والاخير بنقطتين.
خطف روما هدفاً بعد 44 ثانية فقط اثر هجمة سريعة وصلت منه الكرة إلى البوسني أدين دزيكو إلى ستيفان الشعراوي فسددها من حدود المنطقة في الشباك .. وهو أسرع هدف لروما في تاريخ مشاركاته في دوري الأبطال .. وأضاف الشعراوي الهدف الثاني في الدقيقة 36 ، ثم الارجنتيني دييجو بيروتي الثالث في الدقيقة 63.
* و ضمن المجموعة نفسها بات أتلتيكو مدريد يواجه خطر الخروج من الدور الاول للمرة الاولى منذ 2012-2013 بعد تعادله الصعب مع ضيفه قره باخ 1-1.. وكان تقدم قره باخ عبر ميجيل ماركوس (40) ، وعادل أتلتيكو بواسطة الغاني توماس بارتي (56).
* وفي منافسات المجموعة الثانية بات باريس سان جرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني أول المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، بعد أن إكتسح الأول ضيفه أندرلخت البلجيكي 5-صفر ، وجدد الثاني فوزه على مضيفه سلتيك الأسكتلندي 2-1.
ورفع سان جرمان رصيده إلى 12 نقطة من 12 ممكنة في صدارة المجموعة، مقابل 9 نقاط لبايرن ميونيخ ، فضمنا تأهلهما مبكراً إلى الدور المقبل .. وانتظر سان جرمان حتى الدقيقة 30 لهز شباك أندرلخت بعد أن وصلت كرة إلى نيمار فمررها إلى كيليان مبابي الذي حضرها إلى الارجنتيني ماركو فيراتي في الجهة اليسرى للمنطقة ، فحاور مدافعاً وسددها لولبية في الزاوية اليسرى البعيدة عن الحارس .. وأضاف نيمار ، الهدف الثاني في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول اثر كرة قوية من خارج المنطقة لمسها الحارس لكنها إستقرت في الشباك ، رافعاً رصيده إلى أربعة أهداف في دوري الأبطال.
مان يونايتد
مان يونايتد

وبعد كرة من نيمار مرت قريبة جداً من القائم الأيسر ، سدد البرازيلي كرة من ركلة حرة كادت تخترق الزاوية اليمنى ، لكن الحارس حولها لترتطم بالقائم الأيمن ، وتتهيأ أمام لافان كورزاوا فوضعها في الشباك (52) ، ثم واصل الدولي الفرنسي تألقه وأضاف هدفين آخرين في الدقيقتين 72 و78.. ويحقق سان جرمان نتائج جيدة جداً في البطولة حتى الآن ، إذ حسم مبارياته الثلاث الاولى بسهولة تامة بتسجيله 17 هدفاً في أربع مباريات ، بعد أن كان إكتسح سلتيك بـ 5-صفر وبايرن ميونيخ 3-صفر وأندرلخت 4-صفر ، وهو صاحب أقوى هجوم في البطولة هذا الموسم.
* وفي المباراة الثانية جدد بايرن ميونيخ فوزه على سلتيك بطل أسكتلندا بنتيجة 2-1.. سجل لبايرن الفرنسي كينجسلي كومان (22) والإسباني خافيير مارتينيز (77) ، وسجل لسلتيك كالوم ماكريجور (74).
* وفي منافسات المجموعة الرابعة تعثر كل من برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي وصيف البطل خارج قواعدهما ، بتعادل الأول مع أولمبياكوس اليوناني صفر-صفر ، والثاني مع سبورتينج البرتغالي 1-1 .. وكان برشلونة بحاجة إلى تحقيق فوزه الرابع على التوالي وعدم فوز سبورتينج على يوفنتوس لكي يضمن بطاقته إلا أنه عجز عن تحقيق المطلوب منه باكتفائه بنقطة رفع من خلالها رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة ، بفارق ثلاث نقاط عن يوفنتوس.
يرشلونة
يرشلونة

ورغم خيبة التعادل ، ضمن برشلونة إلى حد كبير تأهله إلى الدور المقبل ، لكن تنتظره مهمة صعبة في الجولة المقبلة على أرض يوفنتوس في 22 الشهر المقبل.
* وحقق مانشستر يونايتد الإنكليزي فوزه الرابع على التوالي ، وجاء على حساب ضيفه بنفيكا البرتغالي 2-صفر، لكنه لم يحسم بطاقة تأهله إلى ثمن النهائي ، نتيجة لفوز سسكا موسكو الروسي على مضيفه بازل السويسري 2-1 في منافسات المجموعة الاولى .. وكان يونايتد بحاجة إلى تحقيق فوزه الرابع على التوالي وعدم فوز سسكا الثالث على مضيفه بازل لكي يحجز بطاقته في ثمن النهائي للمرة الأولى منذ موسم 2013-2014، وحقق فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المطلوب منه بفضل الحارس البلجيكي الشاب مايل سفيلار الذي حول الكرة في شباكه بعدما إرتدت من القائم اثر تسديدة قوية للصربي نيمانيا ماتيتش (45).
وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة ، ضمن الهولندي دالي بليند النقاط الثلاث ليونايتد من ركلة جزاء إنتزعها ماركوس راشفورد بعد ثوان ، على دخوله بدلاً من الفرنسي أنتوني مارسيال الذي أضاع ركلة جزاء في الشوط الأول (78).
* لكن سسكا موسكو حرم الفريق الانكليزي من حسم بطاقته ، بعدما حول تخلفه أمام مضيفه بازل بهدف للوكا زوفي (32) إلى فوز 2-1 بفضل ألن دزاغوييف (65) والسويدي بونتوس فيرنبلوم (79) .. لكن تأهل يونايتد إلى الدور الثاني حسم "منطقيا" وسيضمنه رسمياً في الجولة المقبلة عندما يحل ضيفاً على بازل في 22 نوفمبر .. ورفع يونايتد رصيده إلى 12 نقطة من أصل 12 ممكنة في الصدارة بفارق 6 نقاط عن بازل الثاني ، وسسكا موسكو الثالث، فيما بقي بنفيكا دون رصيد بعد تلقيه هزيمته الرابعة توالياً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى