بطولة إسبانيا: برشلونه لتعزيز صدارته والريال لتضميد جراحه

> مدريد «الأيام» أ ف ب

> يسعى برشلونه الوصيف إلى تعزيز صدارته للدوري الإسباني لكرة القدم ، عندما يستضيف اشبيليه اليوم السبت في قمة المرحلة الحادية عشرة ، فيما يملك غريمه التقليدي ريال مدريد البطل فرصة تضميد جراحه خلال استضافته لاس بالماس غداً الأحد.
ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 28 نقطة بفارق 4 نقاط أمام فالنسيا و8 نقاط أمام قطبي العاصمة مدريد ، الريال وأتلتيكو .. ويتطلع الفريق الكاتالوني إلى العودة إلى سكة الإنتصارات عقب تعادله سلباً مع مضيفه أولمبياكوس اليوناني الثلاثاء الماضي ، وإن كان مدربه إرنستو فالفيردي غير قلق على صيام لاعبيه عن التهديف أمام الفريق اليوناني.
ويعول برشلونة على عاملي الأرض والجمهور ونجمه الارجنتيني ليونيل ميسي هداف الليجا برصيد 12 هدفاً حتى الآن لمواصلة عقدته للفريق الأندلسي الذي خسر مبارياته الثماني الأخيرة أمام النادي الكاتالوني في مختلف المسابقات .. بيد أن المهمة لن تكون سهلة أمام فريق أشبيلية الخامس والمنتشي بفوزه على ضيفه سبارتاك موسكو الروسي 2 - 1 وإنعاش آماله في المنافسة على بطاقة الدور الثاني للمسابقة القارية الأم بانتزاعه الوصافة خلف ليفربول الانكليزي.
* ويملك ريال مدريد فرصة ذهبية لتضميد جراحه ، عندما يستضيف لاس بالماس الثامن عشر غداً الأحد ، ويدخل النادي الملكي المباراة بعد خسارتين متتاليتين ، أمام فريقي جيرونا 1 - 2 في الدوري المحلي وتوتنهام الانكليزي 1 - 3 في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
ويدرك النادي الملكي جيداً أن أي تعثر جديد في الدوري ، سيزيد صعوبة مهمته في الدفاع عن اللقب المحلي ، وإن كان التاريخ يؤكد عجزه عن تذليل فارق النقاط الثماني عن الصدارة.
* ويأمل فالنسيا في مواصلة إنطلاقته الرائعة هذا الموسم ، وتحقيق فوزه السابع على التوالي عندما يستضيف ليجانيس السابع اليوم السبت.
* ويطمح أتلتيكو مدريد إلى معانقة الانتصارات بعد تعادلين مخيبين في الدوري ودوري أبطال أوروبا عندما يحل ضيفاً على ديبورتيفو لا كورونيا السادس عشر اليوم السبت أيضاً.
* كما يلعب اليوم السبت أيضاً ألافيس مع إسبانيول ، وغداً الأحد يلعب ليفانتي مع جيرونا وسلتا فيجو مع أتلتيك بلباو ، وريال سوسييداد مع إيبار ، وفياريال مع ملقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى