مقتل 15 حوثيا في غارة للتحالف وانقلاب طقم تعزيزات بالقبيطة

> القبيطة «الأيام» عنتر الصبيحي

> شن طيران التحالف، أمس السبت، غارة جوية على نقطة عسكرية تابعة للحوثيين في منطقة المقصوب بمنطقة القبيطة، في حين تعرض طقم تابع لمليشيات الحوثي وصالح للانقلاب، مما أسفر عن مقتل وجرح عدد منهم، بينهم المشرف منير زوئ.
وقال الناطق باسم جبهة القبيطة علي منتصر إن طيران التحالف استهدف إحدى النقاط التابعة لقوات الحوثي وصالح التي وصلتها تعزيزات كبيرة ظهر أمس أسفرت عن مقتل 10 على الأقل في ذات النقطة.
وعلى صعيد متصل أدى حادث انقلاب طقم للملشيات إلى مقتل خمسة حوثيين وجرح آخرين بينهم مشرفهم منير زوئ.
وأضاف منتصر لـ«الأيام» بأن مناطق: عيريم وثباب والمرابحة والقطهات والحنكة مناطق عسكرية سيتم التعامل مع أي تحركات فيها عسكرياً. وحمل مشائخ القبيطة المتحوثين الذين يقودون المليشيات المسؤولية الكاملة عن سقوط منطقة سقيمة بيد المليشيات أمس، بعدما نفذت المليشيات التفافا على المقاومة والجيش هناك.
وفي ذات السياق قالت مصادر محلية إن مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية دفعت بتعزيزات وصفت بالضخمة وتمركزت في السلسلة الجبلية المطلة على طريق (هيجة العبد) المنفذ الوحيد لوصول الإمدادات إلى محافظة تعز من المناطق المحررة.
وأضافت المصادر أن المليشيا تمركزت في جبل الحمراء المطل على سوق الربوع بمديرية المقاطرة، وتم استحداث طريق لضمان وصول الإمدادات العسكرية من منطقة الخزجة وعزيق بمديرية حيفان التي يسيطر عليها المتمردون الحوثيون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى