قوات الحوثي وصالح تقتحم أولى قرى الأشروح بتعز

> تعز «الأيام» صلاح الجندي

> سيطرت مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية أمس على قرية القوز بالرحبة وإحدى قرى الأشروح جنوب مديرية جبل حبشي غرب تعز.
وذكرت مصادر محلية لـ«الأيام» أن "المليشيا قطعت خط تعزيزات جبهة مقبنة بعد أن زرعت عشرات الألغام في أحد مجاري السيول التي كانت تستخدم أيضا طريقا للمارة ومنفذ لعشرات الأسر القادمة من الحديدة ومديرية مقبنة لمدينة تعز التي تعيش حصارا خانقا منذ عامين ونصف العام".
وأوضحت المصادر أن "المليشيا الانقلابية استدعت مقاتلين لها لاقتحام المنطقة، وتشن هجمات بمختلف الأسلحة ليلا منذ خمسة أيام على التوالي".
وتمكنت المليشيا فجر أمس الإثنين من كسر دفاعات المقاومة التي استبسلت بجهود ذاتية رغم خذلان مقاتلين قدموا من جبهة حمير بعد انسحابهم المفاجئ، فور انتشار خبر استشهاد الشيخ عبدالقادر هلال الحميري، الذي لقن المليشيا هزائم عديدة في جبهة حمير، قبل أن يشكل مجاميع لصد التفاف الحوثيين على جبهة حمير والكدحة واستشهد فجر أمس، وهو في مترسه في الخطوط الأمامية.
وحذر مراقبون عسكريون من تقدم الانقلابيين الأخير في منطقة الأشروح واعتبروه خطوة خطيرة قد تفضي إلى سيطرة المليشيات على جبل نعمان الاستراتجي الذي يعرض جبهة الكدحة ومقبنة على مرمى نيرانها.
وتسعى المليشيا لتحويل جبل نعمان إلى ثكنة دفاعية تعيق قوات الجيش الوطني في الكدحة، وستعمل إلى التوغل باتجاه تبة "أُنم" لضمان سيطرتها على منطقة العيار، وتتجه إلى تأمين السلسلة الجبلية المطلة على الساحل الغربي وعلى الخط الرئيسي الدولي الذي يربط محافظة تعز مرورا بالحديدة ويصل للمملكة العربية السعودية.
ونزحت عشرات الأسر من القوز والأشرح بعد تعرض منازلها للاستهداف المباشر من قبل المليشيا، وأطلقت المقاومة الشعبية المشكّلة من الأهالي نداء لليوم الخامس بسرعة تدخل الجيش الوطني لصد زحف قوات العدو، التي قدمت من مناطق مختلفة قبل أسبوع على شكل دفع تجنبا لاستهداف طيران التحالف.
وتقع مناطق الأشروح وحمير ضمن نطاق اللواء 17 مشاة الذي تتمركز فيه قواته، وتخوض مواجهات عنيفة منذ أشهر مع المليشيات الانقلابية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى