مانشستر سيتي يحقق ايرادات قياسية تقارب 620 مليون دولار

> لندن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب

> أعلن مانشستر سيتي متصدر ترتيب الدوري الانكليزي لكرة القدم، الأربعاء تحقيق ايرادات قياسية بلغت 473,4 مليون جنيه إسترليني (619,9 مليون دولار)، بزيادة قدرها 21 بالمئة عن العام السابق.
وأوضح النادي الذي ضمن التأهل الى دور الـ 16 في مسابقة دوري أبطال اوروبا هذا الموسم، في بيان انه سجل في موسم 2016-2017 أرباحا للعام الثالث على التوالي، وتحسنا في الأداء المالي للعام التاسع تواليا.
وبحسب تقرير صادر اليوم، نجح النادي في تحقيق إيرادات تزيد على 400 مليون جنيه إسترليني لأول مرة في تاريخه.
وصرح رئيس مجلس إدارة مانشستر سيتي خلدون المبارك "نسعى من خلال هذا التقرير إلى تعريف مشجعي النادي وشركائنا على كافة التفاصيل الدقيقة عن أوضاع النادي. وما نأمل تحقيقه هو خلق توازن وتنسيق بين مؤسسة كرة القدم والأعمال التجارية خارج أرض الملعب، ما يتيح لنا تحقيق قدر أكبر من التوسع والنمو".
وأحرز النادي المملوك من وزير الدولة لشؤون الرئاسة في الامارات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان منذ 2008، بطولة الدوري المحلي مرتين وكأس رابطة الاندية المحترفة مرتين وكأس انكلترا مرة واحدة.
واعتبر المبارك أن نمو الإيرادات يرتفع "لبلوغ هدف 500 مليون جنيه إسترليني"، وهو ما يعزز مساعي النادي المتواصلة من أجل "تحقيق التوازي بين النجاح على أرض الملعب والاستدامة المالية".
ولم يحقق فريق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا، أي لقب الموسم الماضي، الا انه يقدم أداء مميزا هذا الموسم، أكان محليا حيث يتصدر ترتيب الدوري بفارق ثماني نقاط عن غريمه مانشستر يونايتد بعد 11 مرحلة على انطلاق الموسم، أو أوروبيا حيث يتصدر المجموعة السادسة بالعلامة الكاملة (4 انتصارات في 4 مباريات).
ورأى المبارك ان الموسم الماضي "كان واعداً ومليئاً باللحظات المميزة" وأن "الاستثمار في تدريب لاعبين يافعين وموهوبين خلال صيف 2016 وإضافتهم إلى الكفاءات المتواجدة ضمن الفريق، قد أثمر بداية مبهرة للموسم وأداء لا ينسى".
من جانبه، اشار الرئيس التنفيذي للنادي فيران سوريانو إلى أن اللاعبين "قدموا في مراحل عدة من الموسم ورغم عدم إحراز أي لقب، أسلوب كرة القدم الذي نريد أن نلعب به"، مضيفا "نحن على ثقة من أننا سنشهد مزيدا من التقدم وإحراز الألقاب في المواسم القادمة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى