رسوم ضريبية على مفارش القات بالبريقة

> عدن «الأيام» محمد القادري

> ناقش اجتماع، عقد في مديرية البريقة بمحافظة عدن برئاسة مدير عام المديرية هاني محمد اليزيدي، عددا من المواضيع المتعلقة بتنمية إيرادات صندوق النظافة والتحسين بالمديرية.
واستعرض مسؤول إيرادات النظافة بالمديرية نادر هيثم عليب مستوى تحصيل الإيرادات المالية في الأسواق وتراخيص المهن للمحال التجارية، بالإضافة إلى الصعوبات التي تعيق أعماله والاحتياجات الضرورية التي تساهم في تفعيل وتحصيل موارد الصندوق.
وأقر الاجتماع بعد التنسيق مع قيادة صندوق النظافة بالمحافظة تطبيق آلية جديدة في تحصيل رسوم التحسين في سوق القات بالبريقة، وذلك بدفع كل مفرش الرسوم مقابل سند بالمبلغ، بدلاً عن الآلية السابقة المحددة للمحصل بمبلغ مالي في اليوم الواحد، بالإضافة إلى التوسع في تحصيل الرسوم لبائعي القات في مدينة الشعب وإنماء السكنية.
كما تتطرق الاجتماع إلى تفعيل وتحصيل الإيرادات في سوق حراج الأسماك والسوق العام للمديرية، والذي توقفت عملية التحصيل فيها مؤخراً بسبب الأوضاع الاستثنائية التي مرت بها البلاد.
وأكد مدير عام البريقة بأن "قيادة السلطة المحلية بالمديرية ستعمل على حل كافة الإشكاليات والصعوبات التي تعترض وتواجه عملية تحصيل الإيرادات"، مشدداً على "أهمية تظافر جهود الجميع والتركيز على تنمية الإيرادات وتعزيزها بالشكل الأفضل، كونها تعتبر المحرك الرئيسي لأعمال النظافة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى