الحوطة بدون كهرباء وقطع التيار عن المنازل بتبن

> الحوطة «الأيام» خاص

> خرجت محطة عباس الكهربائية عن الخدمة ما أدى إلى انقطاع كامل للتيار الكهربائي عن مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج وضواحيها لتعيش منذ أمس الأول في ظلام دامس.
وقالت مصادر في مؤسسة كهرباء لحج: «إن نفاد كميات الديزل في خزانات المحطة وعدم توفر أي كميات جديدة أدى إلى توقف المحطة بشكل كامل عن العمل».

وتسود حالة من الاستياء لدى عامة الناس في المدينة وضواحيها بسبب الانقطاع الكامل للتيار الكهربائي، يزيد من حالة السخط ضد حكومة الشرعية التي ساهمت في تفاقم الأزمة وتوسعها حتى وصل الأمر إلى عدم توفير الديزل لمحطات الكهرباء.

وكشف مصدر عامل في المحطة الكهربائية أن «عملية التموين بالديزل من قبل شركة النفط قبل الأزمة الحالية لم تكن منتظمة، حيث خصصت للمحطة قاطرتان في الأسبوع، ما دفع الفنيين إلى برمجة ساعات الانطفاءات للتيار الكهربائي مع توقف كامل في وقت النهار لتزيد حدة الأزمة لدى المواطنين».

في السياق نفذت مؤسسة الكهرباء بلحج أمس حملة لقطع التيار الكهربائي عن مناطق وقرى مديرية تبن بسبب تخلف الأهالي عن سداد فواتير الاستهلاك.
وطالبت المؤسسة عقال ومشايخ المناطق بتحصيل 2000 ريال عن كل منزل، تُحتسب من مديونية المواطنين.

إجراءات قطع التيار الكهربائي عن قرى (الحاسكي) وقرية (بيت عياض) وما جاورهما جاء بعد العجز المالي الذي تعانيه المؤسسة وعدم توفر الديزل إلى جانب معاناة العاملين والإدارة وحاجة المولدات إلى الصيانة.
وأبدى مشايخ وعقال القرى الشرقية والغربية تفهمهم للأوضاع المتردية التي تعاني منها المؤسسة، وقاموا بجمع مبالغ من المواطنين على أمل أن يعود التيار الكهربائي لمنازلهم والحد من فترة الانقطاعات والتوزيع العادل للتيار عند البرمجة في محطة عباس بالحوطة ومحطة بئر ناصر بتبن في لحج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى