بطولة الماسترز: ديميتروف الى نصف النهائي وتييم يحي آماله

> لندن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب

> تأهل البلغاري غريغور ديميتروف الاربعاء الى نصف نهائي بطولة الماسترز الختامية لموسم كرة المضرب المقامة في لندن، على حساب البلجيكي دافيد غوفان، فيما احيا النمسوي دومينيك تييم الرابع آماله بفوزه على الاسباني بابلو كارينيو بوستا.
في مجموعة "بيت سامبراس"، حقق ديميتروف المصنف سادسا عالميا فوزا سريعا 6-صفر و6-2، واحتاج الى ساعة و13 دقيقة للتخلص من البلجيكي، المصنف ثامنا والذي هزم الاسباني الأول عالميا رافايل نادال في المباراة الأولى الاثنين، علما بأن الأخير انسحب من البطولة بعد هذه المباراة بسبب الاصابة.
وبات ديميتروف (26 عاما) ثاني لاعب بعد السويسري روجيه فيدرر من مجموعة النجم الالماني السابق "بوريس بيكر"، يحجز بطاقة التأهل الى دور الاربعة في اول مشاركة له في الماسترز التي تختتم موسم كرة المضرب بمشاركة افضل ثمانية لاعبين في العالم.
وقال ديميتروف، اول بلغاري يخوض غمار البطولة والصديق السابق للاعبة الروسية ماريا شارابوفا، "أعمل من أجل أمور كهذه (...) انه فوز بطعم خاص بالنسبة الي"، مضيفا ان "هدفي هو البقاء في المنافسة حتى نهاية الأسبوع. انا لست هنا لمجرد المشاركة".
- موقف حرج -واضاف بطل ويمبلدون الانكليزية عام 2008 في فئة الشباب، "اني استمتع باحد افضل مواسمي، وانا سعيد حقا بما اقدم. يبدو ان الامور تسير بشكل افضل مما توقعت، واني اقدر ذلك".
وكسر ديميتروف ارسال منافسه ثلاث مرات متتالية في المجموعة الاولى، وحسمها نظيفة في 27 دقيقة، وتقدم في الثانية 3-صفر بعد ان كسب 9 اشواط على التوالي، ولم يسمح للبلجيكي الا بالفوز بشوطين فقط خلال المباراة كاملة.
ولم يستطع غوفان الذي وضع شريطا مخففا للالم على ركبته اليسرى، التحرك بانسيابية في الملعب وتقديم أفضل ما لديه، وخسر ثالث مبارياته في المواجهات المباشرة الاربع هذا الموسم مع ديميتروف.
ويعاني غوفان من هذه الاصابة منذ اغسطس الماضي، لكنه اطمأن الى وضعه قليلا بعد ان فاز بلقبي دورتي شينجين الصينية وطوكيو.
وبات البلجيكي الذي يشارك لاول مرة ايضا في "بطولة الاساتذة"، في وضع حرج، ويتعين عليه الفوز في المباراة الحاسمة الجمعة في الجولة الثالثة الاخيرة على تييم الذي تغلب اليوم على الاسباني كارينيو بوستا التاسع، بديل نادال 6-1 و3-6 و6-4.
وكان تييم المصنف رابعا خسر مباراته الاولى بصعوبة (3-6 و7-5 و5-7) أمام ديميتروف الذي يشرف عليه حاليا الاسباني داني فالفيردو، المدرب السابق للمصنف اول سابقا البريطاني اندي موراي.
واحيا تييم آماله بمواصلة المشوار في البطولة بعد ان حقق فوزا ثمينا على الاسباني في اكثر من ساعتين بنحو سبع دقائق.
وانهى النمسوي المجموعة الاولى بسهولة متناهية بعد الاستيلاء على ارسال منافسه اكثر من مرة، لكطنه خسر الثانية بعد ان فقد ارساله.
وفي مستهل المجموعة الثانية، استولى تييم على الارسال الاول لكارينيو بوستا وتقدم على ارساله 2-صفر في ما بدا تركمارا لسيناريو المجموعة الاولى، لكن الاسباني استطاع معادلة النتيجة في الشوط السادس 3-3، وتقدم على ارساله ايضا 4-3.
وكسب تييم شوطين متتاليين بعدما كسر ارسال الاسباني مرة ثانية، وانهى المجموعة بارساله في الشوط العاشر، وقال بعد الفوز "حافظت على ر باطة جأشي حتى النهاية. لحسن الحظ، كسرت ارساله الاخير والحاسم".
وتابع "انا سعيد لاني سأستمر في اللعب من اجل انتزاع بطاقة العبور الى نصف النهائي".
ويلتقي ديميتروف من جانبه في الجولة الاخيرة مع كارينيو بوستا في مباراة تأدية واجب لان الاخير اصبح خارج المنافسة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى